السيد علي الخامنئي: أمريكا ضعيفة للغاية.. الأحداث الأخيرة حرب مركبة وليست مجرد أعمال شغب

عمران نت – إيران – 8 ربيع الآخر 1444هـ

اكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، خلال استقبال مجموعة تلاميذ من مختلف المدارس الإيرانية بمناسبة يوم التلميذ واليوم الوطني لمقارعة الاستكبار، ان أمريكا غير محصنة وضعيفة للغاية.

واستقبل السيد علي خامنئي اليوم الاربعاء حشدا من التلاميذ في حسينية الإمام الخميني (رض) بطهران وذلك بمناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي وذكرى السيطرة على وكر التجسس الاميركي في العاصمة طهران، (4 نوفمبر 1979) وخاطب التلاميذ وقال إن المستقبل لكم مضيفا أن يوم التلميذ في إيران يجسد الشر الأميركي وهزيمته.

ووصف اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار يوما تاريخيا يجدر استخلاص العبر منه وأوضح أن هذا اليوم تاريخي لأنه سجل الأحداث التي لا تنسي ولا ينبغي نسيانها وستبقى في التاريخ لانه تسبب في ردود فعل تمثل درسًا لنا ، ولمستقبل البلد وشعبنا وحياتنا. وخاطب التلاميذ وقال: تعلموا من هذه التجارب والمستقبل لكم

وقال إن الأمريكيين يزعمون أن عداوة أمريكا للشعب الإيراني والاختلاف بين البلدين يعودان إلي قيام الطلبة الجامعيين في إيران باستيلاء علي السفارة الأمريكية في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 1979 بعد تأكدهم من قيامها بمهام تجسسية.

وقال أنهم يقولون كذبا وإن تحدي الشعب الإيراني مع الأمريكيين بدأ منذ انقلاب أغسطس 1953.

 

 

 

مقالات ذات صلة