مركز التدريب والتأهيل بوزارة الإرشاد يحتفي بذكرى المولد النبوي

عمران نت – صنعاء – 6 ربيع الأول 1444هـ

نظّم مركز التدريب والتأهيل بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب ناصر العجي إلى أهمية هذه المناسبة التي تُحيي في النفوس معاني وأهداف الرسالة المحمدية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي أنزله الله على رسوله وأمر الأمة باتباعه والسير على نهجه.

 

وأكد ضرورة تجسيد المعاني والمعالم العظيمة التي رسمها الرسول الكريم في حياة الأمة، والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.

 

ولفت الوزير العجي إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، محطة مهمّة للتوعية بمكانة المصطفى وما تضمنته الرسالة المحمدية من مبادئ وقيم سامية يجب التأسي بها.

 

وأوضح أن احتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة يمثل فرصة لاستحضار مواقف النبي الخاتم وشجاعته وجهاده وتضحياته واستلهام الدروس والعبر من حياته.

 

وتطرق وزير الإرشاد إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي هذا العام متزامنة مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية والانتصارات في مختلف الجبهات .. منوهاً بصمود أبناء الشعب اليمني الذي سار على درب الرسول الأعظم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

 

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في يوم ال١٢ من ربيع الأول.

 

فيما أكد وكيل وزارة الإرشاد المساعد الشيخ جبري إبراهيم، ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

 

وذكر أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأجيال برسول الرحمة والإنسانية.. مؤكداً أهمية استمرار الفعاليات والأمسيات وأعمال الخير ومساعدة المساكين والفقراء وإحياء التكافل والإحسان بالتزامن مع الاحتفاء بهذه المناسبة.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل قطاع الحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، اعتبر وكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، الاحتفال بمولد النبي الأكرم نقطة انطلاق باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم كما أراد الله لها.

 

ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ومكانتها في نفوس اليمنيين الذين يفتخرون ويعتزون اليوم بالسير على نهج رسول الله والاقتداء بسيرته.

 

ولفت راجح إلى أن الارتباط بالله تعالى ورسوله والاقتداء به والسير على نهجه، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها.

 

تخللت الفعالية بحضور مستشار وزارة الإرشاد الشيخ مقبل الكدهي ومدير مركز التدريب والتأهيل محمد السهماني ومدير الخطباء والمرشدين عبدالرحمن الموشكي وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين أوبريت إنشادي لفرقة الصفاء.

 

 

 

مقالات ذات صلة