السلطة المحلية بحجة تنظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – حجة – 1 ربيع الأول 1444هـ

نظم المجلس المحلي بمدينة حجة ومكتب الإرشاد والوحدة الثقافية ووحدة العلماء اليوم الثلاثاء ، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام، والذي يتزامن هذا العام مع الاحتفال بأعياد الثورة والعروض العسكرية في عدد من المحافظات.

وأشار إلى وضع الأمة والتحديات التي تواجهها للنيل من قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بمولد النبي الخاتم مناسبة للتذكير بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.

وأكد القاضي، أهمية التحرك الجاد في رفد الجبهات وتجهيز قافلة الرسول الأعظم والمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وإيصال رسالة للعالم بالجهوزية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

فيما لفت عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وإغاضة أعداء الإسلام والتذكير بالقيّم والمبادئ والأخلاق الإسلامية.

وأشار إلى أن الرسول الأعظم أراد للأمة العزة والكرامة والنصر والتمكين، ما يجعل من إحياء هذه المناسبة تعزيزاً للارتباط بنبي الرحمة والإنسانية .. داعياً الجميع إلى التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية.

حضر الفعالية عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومدير مديرية المدينة المهندس عصام الوزان.

 

 

مقالات ذات صلة