يهدف لتخفيف فاتورة الاستيراد .. محافظ الحديدة يدشن معرض الأسر المنتجة

عمران نت – الحديدة – 1 ذو الحجة 1443هـ

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم الخميس ، بقاعة المعهد المهني بمديرية الحالي، معرض الأسرة المنتجة، الذي ينظمه عدد من منظمات المجتمع المحلي.

وخلال الافتتاح بحضور مديري مكتبي التعليم الفني والمهني حسن هديش والإعلام أكرم الأهدل، أشاد المحافظ قحيم بتنظيم المعرض الذي يأتي ضمن توجه ودعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للمنتجات المحلية، التي تعود بالمنفعة على الأسر المنتجة والمنظمين، داعيا المواطنين إلى زيارة المعرض ودعم المنتجات المحلية والأسر المنتجة.

وأكد قحيم، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم والرعاية للمعارض المحلية التي تساهم في نشر المنتجات ذات التصنيع المحلي وتسهم في تحسين الوضع المعيشي للأسر المنتجة.

من جانبه أوضح منسق مؤسسة بنيان، أحمد هيج، أن المعرض يضم أكثر من عشرة أقسام تحتوي على العديد من المنتجات المحلية منها: ملابس الاطفال والنساء والمشغولات اليدوية والحرفية والفخارية، والعطور والبخور والإكسسوارات، والحقائب النسائية، والكيك والحلويات والأسماك المجففة والمواد الغذائية والدجاج البلدي، وغيرها من المنتجات.

وأشار إلى أن المعرض، الذي ينظمه اتحاد نساء اليمن ومؤسسة هوية يمن ومؤسسة بنيان والاتحاد التعاوني الزراعي ومكتب الإعلام والمعهد الفني والمهني، سيستمر على مدى عشرة إيام متواصلة وسيعود ريعه للأسر المنتجة.

بدورها أكدت منسقة محافظة الحديدة، حنين علي ناجي، أن المعرض يهدف لتشجيع الأسر المنتجة لعرض صناعاتها، ومواصلة العمل والإنتاج .

ولفتت إلى أن تسويق المنتجات المحلية، سيسهم في تطوير المنتج المحلي ويحد من فاتورة الاستيراد وصولا للمنافسة والتفوق على المنتجات الخارجية، والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات.

 

 

مقالات ذات صلة