أكاديمية بنيان تدشن دورة تدريبية لفرسان التنمية بالإصلاحية المركزية بعمران

عمران نت  – عمران – 30 ذو القعدة 1443هـ

اقامت الإصلاحية المركزية بعمران اليوم دورات تدريبية لتأهيل 60 نزيلا من الاحداث في مجال النشاط الزراعي ضمن برنامج تأهيل نزلاء الإصلاحيات لسوق العمل الذي تقيمه مؤسسة بنيان التنموية عبر أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

وفي التدشين اشار مدير عام مكتب الزراعة ناجي سلامة ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش وقائد قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري الى اهمية الدورة لبناء وتأهيل السجناء في المجال الزراعي او أي مجالات تنموية اخرى .

واكد عناش وسلامة والنمري أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية، لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة، ليقوموا بدورهم في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

وأشادا بجهود مؤسسة وأكاديمية “بنيان”، ودورها الريادي في دعم التنمية وتأهيل قيادات تنموية ومجتمعية

بدوره أوضح رئيس قطاع التنسيق الميداني بمؤسسة بنيان التنموية م. علي ماهر أن البرنامج يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يحفظه الله، وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة تكثيف برامج التأهيل المجتمعي بهدف رفع مستوى الوعي، والاهتمام بتمكين المجتمع من سوق العمل عبر تفعيل الاقتصاد المجتمعي المقاوم.

ولفت إلى أن من أهم أهداف أكاديمية بنيان ، هو بناء القدرات والاهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحريك عجلة التنمية، وتحقيق أهداف الثورة الزراعية والتنموية في مختلف المجالات .

وأكد أن نزلاء الإصلاحية يمثلون بذرة للاقتداء بنبي الله يوسف عليه السلام في الإحسان، وأنهم بهذه الخطوة الجبارة سيكونون رافدا اقتصاديا يدعم المواجهة المصيرية مع ما يفرضه العدوان من حصار وتحديات، وما يتعرض له العالم من حولنا من أزمات تنذر بكوارث على المستوى الاقتصادي، وجهدا من شأنه الإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واشار الى ان مؤسسة بنيان تسعى الحشد الدعم المجتمعي والرسمي من اجل تأهيل بئر الاصلاحية واستصلاح الارض الزراعية حتي يستفيد من زراعتها نزلاء الاصلاحية و نقل هذه الفئة من حالات الركود واللامبالاة إلى الشعور بحب العمل والكسب الطيب كي يكونوا عناصر فاعلة في المجتمع حال انتهاء فتراتهم في الإصلاحية.

حضرتدشين الدورة مدير الاصلاحية المركزية وعدد من المسؤولين بمؤسسة بنيان.

مقالات ذات صلة