مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي بمحافظة عمران .. (صور)

عمران نت – عمران – 28 رمضان 1443هــ

عمران / عدنان الكحلاني

احتشد الآلاف من أبناء محافظة عمران اليوم الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القُدس هي المحور”.

وأكد المشاركون في المسيرة تمسكهم بالقضية الفلسطينية, باعتبارها قضية الأمة المركزية الأولى والقضية المحورية للأمة العربية والأسلامية .

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الأجتماعية بالمحافظة , اللافتات المؤكدة على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه وأراضيه وإقامة دولته وعاصمته القدس الشريف.

وأكد المحافظ جعمان والمخلوس في كلمتيهما  أننا كشعب يمني جزء أساسي من محور المقاومة والجهاد وسنبقى نتكامل مع كل أحرار الأمة صفا واحدا ضد العدو الإسرائيلي، وأن قضيتنا المحورية الجامعة هي القدس وفلسطين.

ونوها بحضور أبناء المحافظة المشرف والذي يدل على وعيهم بمخططات دول الاستكبار على الأمة ومقدساتها .. وقال “: رغم الجراح والخراب والدمار إلا أن ذلك لن يثني أبناء اليمن في إحياء يوم القدس العالمي “.

واعتبرا ,إن إحياء يوم القدس العالمي هو إحياء للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأمة لتنهض بمسؤوليتها الايمانية والأخلاقية والتاريخية على كل المستويات في معركتها التحررية الاستقلالية ضد أميركا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.

فيما دعا وكيل المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة في كلمة البيان الختامي للمسيرة إلی تعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمناصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

 

وأكد رفض أبناء عمران لكل مظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الإسرائيلي، بعتبار ذالك خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةً غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

لافتا إلى تأييد الشعب اليمني للمعادلة التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد المجاهد الكبير حسن نصر الله حفظه الله ورعاه بأن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حربا إقليمية،

وأن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضرٌ لأن يقوم بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.

 

ودعا البيان أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .. مشددا على ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه أنظمة العمالة.

كما القيت خلال المسيرة قصيدة شعرية للشاعر أمين الحارثي عبرت عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين .

#القدس_المحور

مقالات ذات صلة