أمسيات في صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس

عمران نت – صنعاء – 23 رمضان 1443هــ

نظمت في مديريات محافظة صنعاء، أمسيات رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي.

 

وفي الأمسيات بمراكز وعزل المديريات بحضور عدد من وكلاء المحافظة و القيادات المحلية والتنفيذية والتربوية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات من قبل المشاركين استعرضت في مجملها مناقب ومآثر الإمام علي وحاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء بنهجهم في مواجهة الأعداء.

 

ولفتت إلى أن احياﺀ هذه المناسبة يأتي انطلاقا من واقع الشعور بالمسئولية بالتذكير بقضايا الشعوب العربية والإسلامية المركزية ومنها قضية فلسطين.. مؤكدة ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية وتحريرها من الكيان الغاصب.

 

واستنكر المشاركون في الأمسيات، استمرار صمت الدول العربية والإسلامية ومواقفها المخزية من الانتهاكات التي تجري في القدس الشريف.. لافتين إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجامعة للأمة.

 

ودعت كلمات المشاركين الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الذل والانبطاح واستنهاض الهمم والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأكدوا أهمية توحيد صفوف الأمة لاستعادة الأراضي الفلسطينية المغتصبة والحفاظ على المقدسات الإسلامية.. مجددين المضي على نهج الإمام علي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية الأمة المركزية.

مقالات ذات صلة