هيئة الزكاة تدشن مشروع “رحماء بينهم” في محافظة عمران

عمران نت  – عمران   – 21 رمضان 1443هــ

عمران / عدنان الكحلاني

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية ريده بمحافظة عمران، اليوم الجمعة ، مشروع توزيع مساعدات مالية ونقدية تحت شعار “رحماء بينهم ” الرمضاني.

 

يستهدف المشروع، الذي تبلغ تكلفته مليارا و200 مليون في عاصمة المحافظة والمديريات، 60 ألفا من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

 

وفي التدشين، أشاد وكيل محافظة عمران، عبدالعزيز أبو خرفشة، بمشاريع هيئة الزكاة وجهود فرعها في المحافظة وما تم تحقيقه من نجاحات في صرف الزكاة وتوزيعها ضمن مصارفها الشرعية.

 

وأكد أهمية تنفيذ المشاريع الزكوية الخيرية لتخفيف معاناة الأسر الأشد فقراً والمساكين، خاصة خلال شهر رمضان الكريم، لا سيما في ظل العدوان والحصار.

 

ودعا الوكيل أبو خرفشة كل التجار، ومن وجبت عليهم الزكاة، إلى المبادرة بدفعها كون زكاتهمأصبحت اليوم تصرف في مصارفها الشرعية التي حددها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم.

 

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة، علي السقاف، أن تدشين صرف زكاة “رحماء بينهم” بدأ في المديريات التي تم استكمال إدخال بياناتها، وهي عشر مديريات، وسيتم الصرف للمديريات المتبقية خلال استكمال البيانات.

 

وأكد أن الهيئة استهدفت جميع الفقراء من مختلف مديريات وعزل المحافظة.. منوها بأن عملية الصرف للمستفيدين بالرقم الوطني لضمان عدم التكرار والعشوائية والازدواجية في الصرف، سواء في عمران، أو حتى خارج المحافظة، باعتبار الرقم الوطني مصدرا أساسيا في صحة بيانات المستفيدين.

 

وأشار إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة، لتحقيق أهدافها وصرفها في مصارفها الشرعية.

 

فيما أوضح مدير فرع الزكاة في المحافظة، محمد الشهراني، إلى أن تنفيذ مشروع “رحماء بينهم” يأتي ضمن خطط المشاريع الرمضانية للهيئة وترجمةً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتخفيف المعاناة على الفقراء والمساكين.

 

من جهته، بيّن مدير منطقة بريد عمران، عبدالله الضياني، أن التوزيع يتم عبر فروع البريد المنتشرة في مراكز المديريات، بما يسهل للمستفيدين حصولهم على المساعدات ضمن مصارف الزكاة.

 

وأشار إلى أن البريد سيقوم بتشكيل لجان للمناطق، التي لم يتواجد فيها فرع للبريد للصرف لها، بالتنسيق مع هيئة الزكاة.

 

حضر التدشين مديرا الهيئة العامة للبريد، عمار وهان، وفرع بريد الأمانة، عمار السدح، وعدد من المسؤولين في هيئة الزكاة بالمحافظة، ومنطقة بريد عمران.

مقالات ذات صلة