امسية رمضانية بمديرية عمران احياء لذكرى استشهاد الامام علي علية السلام

عمران نت – عمران – 21 رمضان 1443هــ

اقيمت في مديرية عمران بمحافظة عمران اليوم  أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام .

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام مكتب التربية زيد رطاس والارشاد عصام طامش والنقل احمد الوادعي وعضو رابطة علماء اليمن محمد الماخذي و مدير المديرية نبية ابو شوصاء ونائب مدير امن المحافظة العقيد لطف عناش ونائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة مازن الماخذي والمكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء ، القيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة أمام المتقين، وتجسيد صفاته وأخلاقه قولاً وعملاً.. منوهة بمواقفه في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم، ومقارعة الكفار والمشركين.

وتطرقت الكلمات الى مناقب الإمام علي وقربه من الرسول الأكرم الذي قال فيه ” ياعلي انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي”

واشارت الى محطات من حياة الإمام علي عليه السلام الجهادية والعلاقة التي تربط أهل اليمنيين به منذ دخولهم الإسلام على يديه.

موكده على أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء به وتجديد الولاء له وتجسيد مواقفه وصفاته في الواقع العملي سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وحثت على أهمية التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في تصحيح واقع الأمة والدعوة لتجسيد مبادئ وقيم الإسلام .. لافتة إلى أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي والتمعن في تفاصيل منهجه وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود في مقارعة طواغيت العصر.

مقالات ذات صلة