عمران – فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية الرابعة للشهيد الصماد .

عمران نت – عمران – 17رمضان 1443هــ

عمران / عدنان الكحلاني

نظُمت بمحافظة عمران اليوم فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية الرابعة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى عشيش أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء من الرئيس الشهيد الصماد واستمرار الثبات في مواجهة العدوان.

 

وتطرق إلى الإنجازات التي تحققت على الصعيد العسكري والانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم من خلال تطوير القدرات الدفاعية والصناعات العسكرية والطيران المسير في إطار تحقيق مشروع الرئيس الشهيد الصماد النهضوي ” يد تحمي، ويد تبني”.

 

ولفت الدكتور جعمان إلى أن استهداف الشهيد الصماد من قبل الأعداء، كان ضمن مخطط إجرامي للقضاء على حلم بناء الدولة اليمنية الحديثة.. مؤكدا أهمية التمسك بمشروع الشهيد في البناء وحماية الوطن من خلال الارتقاء بأداء المؤسسات والمكاتب والدفاع عن الوطن.

 

فيما أشار أمين عام محلي عمران صالح المخلوس إلى أن استهداف الشهيد الصماد من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي والإماراتي كان استهداف لليمنيين والمشروع الوطني الذي كان يحمله .

 

وأكد أن الرئيس الصماد كان رجلاً توافقياً محبا لوطنه ورجلاً بمستوى المسئولية الملقاة على عاتقه الأمر الذي يستدعي من الجميع التأسي به والتواجد والتحرك في الميدان لتلمس أوضاع المواطنين وقضاء حوائجهم.

 

كما استعرضت عدد من الكلمات مناقب الرئيس الشهيد الصماد الحاضرة في وجدان الشعب اليمني، وأهمية مشروعه في تعزيز الجبهة الداخلية، والصمود حتى تحقيق النصر.

 

وأشارت الى أن مشروع الشهيد الصماد الوطني تركز على مقومات بناء الدولة والاستقلال والمصالحة والاستقرار السياسي والاعتماد على الذات في إدارة مؤسسات الدولة.

 

واعتبرت الكلمات، ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

 

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حسن الاشقص ومستشار المحافظ علي صالح شقري قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وقائد النجدة العقيد ردفان عشيان ومدير البحث الجنائي العقيد عوض الطبيب قصيدة للشاعر امين الحارثي عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة