فعاليات متنوعة للقطاع التربوي بأمانة العاصمة تنديداً بجرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني

عمران نت  – صنعاء– 9 شعبان ١٤٤٣هـ

نظمت عدد من مدارس المناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة اليوم السبت ، فعاليات ووقفات احتجاجية منددة بجرائم العدوان والحصار الأمريكي في إطار حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار تحت شعار “خيارنا إعصار اليمن”.

وندد المشاركون في الوقفات، باستمرار تصعيد تحالف العدوان وحصاره لسفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، ما تسبب في رفع الأسعار وتفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني، في ظل تواطؤ وصمت دولي وأممي معيب.

وحملوا أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار خانق وجرائم، تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وباركوا عملية “كسر الحصار الأولى” في عمق العدو السعودي، في إطار الرد المشروع لمواجهة حصار وتصعيد العدوان ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

واستنكروا استقبال الرئيس التركي أردوغان، لقيادة العدو الإسرائيلي في تركيا .. معتبرين ذلك خيانة للأمة والقضية الفلسطينية وكشف عمالة وخيانة النظام التركي.

وأكدت كلمات المشاركين، أن حملة إعصار اليمن، خيار وحيد لمواجهة تصعيد العدوان بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما من النظامين السعودي الإماراتي، واحتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والأدوية.

وأشارت إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، والرد على جرائمه التي يرتكبها منذ سبع سنوات بحق اليمن الأرض والإنسان.

ونوهت الكلمات، بصمود الكوادر التربوية وثباتها في وجه العدوان وإفشال مخططاته في تعطيل العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها اليمن.. داعية أحرار الشعب اليمني إلى التحرك واستمرار دعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ورفد قوافل إعصار اليمن التي سيتم تسييرها بذكرى الصمود الوطني.

تخللت الفعاليات والوقفات بمشاركة قيادات وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية ومدراء وطلاب وطالبات المدارس، فقرات ثقافية وإنشادية وقصائد شعرية معبرة.

مقالات ذات صلة