مديريات إب تقيم فعالية متنوعة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

عمران نت – إب – 21 جمادى الاولى 1443هــ

أقيمت اليوم السبت ، بمديريات النادرة، الشعر، فرع العدين، السبرة بمحافظة إب فعاليات خطابية وثقافية وتسيير قوافل في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

ففي الفعالية بمديرية النادرة أكد مدير المديرية عبد الجليل الشامي أهمية حمل روحية الشهداء واستلهام معاني التضحية والبذل في سبيل العزة والحرية .. مشيراً إلى أن الشهداء جسدوا أعظم الدروس على مدى سبع سنوات، وأدرك العالم أجمع أن ثقافة الاستشهاد التي تسلح بها أحرار الشعب اليمني لا يمكن هزيمتها.

كما ألقيت كلمات استعرضت أبرز الدروس التي تحملها هذه الذكرى لتعزيز الصمود والثبات على طريق الحق ضد قوى الباطل والطغيان.

تخللت الفعالية فقرات فنية وشعرية وافتتاح معرض صور الشهداء من أبناء المديرية وتضمن أيضاً مجسمات ولوحات فنية وزيارة روضة الشهداء.

إلى ذلك نظمت فعالية خطابية إحياء لذكري الشهداء تخللها تكريم للأسر التي جاد أبناؤها بدمائهم في سبيل الله والبلد.

وفي الفعالية بمديرية الشعر أشار مديرا المديرية محمد عافية والشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى، إلى واجبات الدولة والمجتمع إزاء الشهداء وأسرهم.

وأكدا أن الشهداء قدموا أنفسهم رخيصةً من أجل وطنهم وأن أقل ما يمكن تقديمه وفاءً لتضحياتهم هو مواصلة الطريق حتى تحقيق النصر والاهتمام بأسرهم.

حضر الفعالية التي تم على هامشها افتتاح معرض صور شهداء المديرية، مدير عام شؤون المغتربين بكيل شماخ.

وفي مديرية فرع العدين أقيمت وقفة قبلية وفاءً لتضحيات الشهداء، جدد خلالها المشاركون، العهد بالسير على خطى الشهداء وتحرير الوطن من الإحتلال وقطع أيادي الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأكد بيان الوقفة، أن تضحيات الشهداء تجعل اليمنيين أكثر إصرارا على دحر المعتدين وبناء الغد المشرق للوطن الذي ضحى الشهداء بأنفسهم في سبيله .. وأشار إلى أن اليمنيين واجهوا التصعيد الأمريكي بتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.

وعقب الوقفة افتتح مدير المديرية جمال المزحاني وعدد من قيادة السلطة المحلية معرض الشهداء بالمديرية.

وفي السياق سيّرت مديرية السبرة قافلة مالية ونُظمت وقفة قبلية حضرها عضو مجلس الشورى جبران الرازحي.

وخلال الوقفة وتسيير القافلة جدد المشاركون العهد للشهداء بالثبات على الموقف والصمود ضد العدوان والسعي لتحقيق النصر.

وحيا بيان الوقفة التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء والإنتصارات والإنجازات التي تحققت في مختلف الميادين عسكريا واقتصاديا وأمنيا وسياسياً.

وشدد البيان على أن هذه الإنجازات والانتصارات جاءت بفضل تضحيات الشهداء، منوهاً إلى أن هذه القافلة تأكيد على العطاء والبذل في سبيل الوطن.

وعقب الوقفة والقافلة تم افتتاح معرض الشهداء من أبناء المديرية وتكريم عددٍ من أسرهم وزيارة الروضة وقراءة الفاتحة إلى ارواحهم الطاهرة.

مقالات ذات صلة