عمران.. فعاليات وأنشطة في عدد من المديريات في الذكرى السنوية للشهيد عمران

عمران نت  – عمران – 14 جمادى الأولى 1443هــ

دشنت بمحافظة عمران اليوم السبت، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإقامة العديد من الفعاليات وافتتاح معارض الصور وزيارات روضات الشهداء.

وفي الفعالية الخطابية التي نظمها مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بعظمة الشهداء وتضحياتهم التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

 

وحث على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والجرحى، مشيدا بدور أبناء المحافظة في الدفاع عن الوطن ودعم المرابطين.

 

كما ألقيت في الفعالية، كلمات أشارت في مجملها إلى المكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في جبهات الدفاع عن الوطن.

 

وأكدت الكلمات السير على درب الشهداء واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

 

عقب ذلك افتتح المحافظ والوكلاء، المعرض المركزي لصور الشهداء، مشيدين بمستوى التنظيم وما تضمنه من صور ومجسمات تبرز مآثر الشهداء وبطولاتهم وتعبر عن الإعتزاز والفخر بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

 

كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم، مؤكدين السير على دربهم في مواجهة قوى الظلم والإستكبار حتى تحقيق النصر.

 

وفي الفعالية التي نظمت بمديرية خمر وضرها وكيل المحافظة محمد المتوكل أشارت الكلمات إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها والتحرك الجاد للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

 

وافتتح الوكيل المتوكل ومدير المديرية وائل أبو حلفة معرض صور شهداء المديرية، مشيدين بما تضمنه من صور ومجسمات توثق بطولات الشهداء وتضحياتهم.

 

كما زارا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم موكدين السير على خطاهم حتى تطهير الوطن من الغزاة ومرتزقتهم.

 

إلى ذلك نظمت بمديرية ثلاء فعالية خطابية ألقيت خلالها كلمات أشارت إلى أن الشهداء اختاروا لأنفسهم أرفع المنازل عند الله فبذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الانتصار للحق ولقضية اليمن العادلة.

 

وأكدت الكلمات أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام معاني البطولة والتضحية والاستبسال، وترسيخ عظمة الشهادة.

 

عقب الفعالية افتتح مدير المديرية محمد القحوم ومدير الأمن الرائد حاشد الوادعي معرض الشهداء بالمديرية وزاروا روضة الشهداء .

مقالات ذات صلة