الهيئة العامة للزكاة تحتفي بالزفاف الجماعي لـ 552 عريساً وعروساً بصعدة

عمران نت – صعدة –8جمادى الأولى 1443هــ احتفلت محافظة صعدة اليوم الأحد ، بزفاف 552 عريساً وعروساً ، في عرس جماعي، نظمتها الهيئة العامة للزكاة في إطار مهرجانها الثاني الذي استهدف 7200 عريس وعروس بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وفي الاحتفال هنأ محافظ صعدة محمد جابر عوض ، العرسان بزفافهم الميمون .. متمنياً لهم حياة زوجية مستقرة وسعادة دائمة .. مشيداً بدور الهيئة العامة للزكاة التي رسمت بهذه المناسبة الفرحة على قلوب العرسان.

ودعا رجال المال والأعمال إلى المبادرة بتسليم زكوات أموالهم للهيئة العامة للزكاة تطهيراً لممتلكاتهم وأداء هذه الفريضة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على الجميع.

وأشار المحافظ عوض إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ، برسم الفرحة في النفوس، وتعزيز التكافل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات.

فيما بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، للعرسان إكمال نصف دينهم .. مشيراً إلى أن العرس الجماعي استوعب الكثير من أبناء شهداء والجرحى والأسرى المحررين وأحفاد بلال وفئات أخرى.

واعتبر العرس الجماعي، فرصة لتخفيف المعاناة على كاهل الشباب والفتيات وتيسير غلاء المهور .. مبيناً أن الشعب اليمني الذي راهن الأعداء على إخضاعه، يسجل أروع ملاحم الثبات والصمود وتعزيز التكافل الاجتماعي في أبهى صوره.

وأشار إلى تعمد الأنظمة السابقة تغييب الركن الثالث من أركان الإسلام لعقود من الزمن .. لافتا إلى أن ركن الزكاة، سيخفف من آلام الفقراء والمستضعفين والمحتاجين.

وقال أبو نشطان”: إن الأعداء يحاولون استهداف الشباب بالحرب الناعمة وبفضل الله تعالى وتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين، فشلت كل المؤامرات والرهانات رغم القتل والدمار الذي تعرض وما يزال يتعرض له اليمن “.

وأوضح أن تأسيس الهيئة العامة للزكاة، ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر التي أطاحت بقوى الطغيان وأعزت المستضعفين ونصرت المظلومين .. داعياً إلى تعزيز التكافل المجتمعي والنظر إلى الفقراء والمساكين والتخفيف من أعباء الزواج والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في تخفيف تكاليف الزواج.

وفي الاحتفال بحضور وكيل قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة أحمد مجلي أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد علي قيلي، إلى أن الهيئة أحيت فريضة الزكاة التي غابت لعقود .. مؤكداً الحرص على أداء الزكاة، بما يطابق توجيهات الله بأمانة ومسؤولية وجمع الزكاة وصرفها في مصارفها الثمانية.

تخلل الاحتفال بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، قصيدة وفقرات من التراث الشعبي.

مقالات ذات صلة