فعالية احتفالية لمكتب التعليم الفني وكليات المجتمع بمناسبة المولد النبوي الشريف

عمران نت – عمران – 4 ربيع الأول ١٤٤٣ هـ

نٌظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة عمران فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أزكى الصلوات وأفضل التسليم.. بتزامن مع حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب كلية العلوم التطبيقية تحت شعار “دفعه بصمة طب وشموخ وطن”

 

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة العميد محمد المتوكل والعلامة حسن الاشقص أوضح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، أن الاحتفال بهذه المناسبة، يعد محطة توعوية لتعزيز الارتباط بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات لمواجهة العدوان.

 

واستعرض فضائل الرسول الخاتم الذي أرسله الله رحمة للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً ومدى ارتباط اليمنيين بحب النبي ومناصرتهم له .. لافتاً إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف بلدان العالم. مشيدا بإصرار الطلاب والطالبات على مواصلة التعليم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن. ومباركا لهم التخرج في هذا الشهر من ربيع الأول الذي شهد مولد خير خلق الله الذي أخرج الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

 

بدوره أشار مدير مكتب الارشاد مسؤول الوحدة الثقافية عصام طامش إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة غالية على قلوب اليمنيين تتجلى فيها الحركة الروحية والهداية بما جاءت به الرسالة المحمدية.

 

واكد أن أبناء اليمن تعودوا على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف منذ خروج الأجداد للترحيب بقدوم المصطفى عليه الصلاة والسلام إلى المدينة المنورة.

 

لافتا إلى ضرورة أن تكون المجالس والمدارس والمؤسسات والمكاتب والمساجد حافلة بالروحانية من خلال تنظيم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي واستحضار عظمة قائد الأمة ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآلة وسلم والتعريف بشخصيته وسيرته العطرة.

 

فيما استعرض مدير التعليم الفني امين الديدي وعميد كلية العلوم التطبيقية سجايا النبي الخاتم وفضائله ومكارم أخلاقه ومبادئه وأهمية تجسيدها على الواقع والاقتداء بها والسير على نهجه.

 

وأكدت أهمية جعل ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود منها بالإيمان الصادق والانتماء القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج وسيرة النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و عمدا كليات المجتمع تكريم قيادة محافظة عمران والطلاب الخريجين وكذا وصلات إنشاديه تغنت بحب النبي المصطفى.

مقالات ذات صلة