وزارة الثروة السمكية تقيم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

عمران نت – صنعاء – ٥ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم الاثنين ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أشار وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

 

وأكد أن اليمنيين يتفردون بمحبتهم وارتباطهم بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ بدء الدعوة الإسلامية , كونهم أول من ناصر الرسول وآووه وعزروه واستحقوا تشريف الله تعالى بتسميتهم بالأنصار وتشريف رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بتسميتهم بيمن الإيمان والحكمة.

 

فيما أكد مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب أهمية الاحتفاء بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.

 

واعتبر الاحتفاء بذكرى المولد تزكية للنفوس ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإقتداء به والسير على نهجه .. مستعرضا نبذة من شخصية رسول الله الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

 

وألقيت في الفعالية كلمات من نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس ورئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والإستثمار عبدالله مسفر الشاعر والمسؤول الثقافي بمديرية الصافية عدي الموشكي، أكدت أهمية إحتفاء اليمنيين بمولد نور الهدى وخير البشر.

 

وأشاروا إلى دلالات إحياء ذكرى مولد نبي الأمة في تعزيز الصمود والارتباط الإيماني بخاتم المرسلين .. لافتين إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

 

ودعوا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول بما يليق ويشرف شعب الإيمان والحكمة باحتفاله بذكرى مولد النبي الخاتم.

 

تخللت الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة أحسن قاضي والمدير التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة عبدالله البروي، فقرات فنية وإنشادية وشعرية.

مقالات ذات صلة