جامعة عمران تنظم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – عمران –03 ربيع الأول 1443هـ

نظمت جامعة عمران اليوم بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام.

 

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس ومدير عام الشؤون الاجتماعية ابراهيم الذرحاني ورئيس هيئة الاستخبارات العقيد نايف الواري وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، أشارت الكلمات إلى دلالات احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي على كافة المستويات الشعبية والرسمية، اعترفاً بمنة الله وفضله على العالمين .

 

واستعرضت دور اليمانيين في نصرة الإسلام والرسول عبر التاريخ، معتبرة الاحتفال بالمولد النبوي احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات .

 

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر والاقتداء برسول البشرية صلى الله عليه واله وسلم قولا وفعلا. لافتة إلى أن من يعترضون على الاحتفاء بهذه الذكرى يريدون أن إبعاد الناس عن النبي الأكرم .

 

وحثت الكلمات على التمسك بهدي النبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا ومراجعة النفس والأعمال والتعاون على إحياء الحق وتحقيق العدل والإنصاف بين الناس، وترسيخ حب النبي عليه الصلاة والسلام في نفوس الأجيال.


 

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة ورئيس ملتقى الطالب الجامعي وعدد من الأكاديميين والطلاب قصيدة شعرية وفقرات إنشادية.

مقالات ذات صلة