مؤسسة درب الاحسان وهيئاتها تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – صنعاء – 1 ربيع أول 1443 هــ

نظمت مؤسسة درب الاحسان الخيرية للتنمية ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي ومعهد الصمود الطبي اليوم الخميس ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وخلال الفعالية أكد عميد معهد الصمود الطبي الدكتور فارس العمراني ، أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى محمد صلي الله عليه وآله وسلم.

 

وقال الدكتور العمراني إن الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر محطة إيمانية للتزود من أخلاق الرسول الأعظم والاقتداء والتأسي به في مواجهة التحديات والأخطار.

 

من جانبه أكد الدكتور اسماعيل صلاح الدين ، أن الاحتفال بمولد الرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، ليس كأية مناسبة أخرى لا سيما بالنسبة للشعب اليمني الذي يؤكد للعالم أجمع من خلال احتفالاته المميزة بمولد أعظم قائد في تاريخ الامة ، المكانة العظيمة للرسول الاعظم في نفوسهم والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الانسانية ومنهجه الرباني وحرصهم على إحياء سنته والاقتداء بأخلاقه في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه اليمن وامة الاسلام ومخططات ومؤامرات الاعداء الهادفة الى إبعاد المسلمين عن دينهم والانحراف بهم عن الدين القويم.

 

وحث على الاسهام الفاعل والمشاركة الايجابية في فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف والعمل على انجاحها واظهارها بالمستوى الذي يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.

 

وشدد على ضرورة عودة الأمة الى طريقها القويم الذي رسم معالمها سيد البشرية محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم والتنبه الى مخاطر الهجمة الشرسة التي يشنها أعداء الدين وبمساندة أنظمة الخيانة والتطبيع ضد الإسلام وأهله في أصقاع الأرض.

 

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الدكاترة والإداريين والعاملين بالمؤسسة والمنشآت التابعات لها والطلاب والطالبات الدارسين في المعهد ، قصيدة شعرية وبرع شعبي عبر عن الابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء.

مقالات ذات صلة