تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة ومختلف المحافظات

عمران نت – تقارير– 29 صفر 1443هــ

النعيمي : اليمنيون يرسمون صورة تاريخية باحتفالهم بالمولد النبوي بالتزامن مع انتصارات رجال الله في الجبهات

الرويشان : احتفال اليمنيين بالمولد النبوي رسالة قوة وعزم وصمود وثبات في وجه العدوان

الحوثي: ما تحقق لليمن من إنجازات ومكاسب هي بصمود أبنائه الأحرار واستبسال الجرحى الأبطال

حامد : الاحتفالات بالمولد النبوي تدل على الحب الصادق والولاء العظيم الذي يُّكنه اليمنيون لرسولهم الكريم

الدعوة إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية لتوجيه رسالة للعالم بقوة الشعب اليمني وتمسكه بهويته الإيمانية

محمد الروحاني/سبأ

 

تواصلت أمس في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.. وأكد المشاركون على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه في الصمود والثبات ومواجهة قوى العدوان..

تكريم الجرحى والمعاقين بمناسبة المولد النبوي

حيث نظمت شعبة الرعاية الاجتماعية في محافظة صنعاء أمس، فعالية تكريمية للجرحى المعاقين من الجيش واللجان الشعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بتضحيات وبطولات الجرحى المعاقين في صناعة ملاحم النصر للشعب اليمني من خلال التصدي لقوى الغزو والاحتلال والدفاع عن السيادة الوطنية.

وأشار في الفعالية- التي حضرها محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وأمين العاصمة حمود عباد وأمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة ورئيس الدائرة الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند المتوكل- إلى ما تحقق لليمن من إنجازات ومكاسب بصمود أبنائه الأحرار واستبسال الجرحى الأبطال.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الجرحى في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره تجسيداً لمنهج الرسول وعظماء الأمة الذين قدّموا أرواحهم في نصرة المستضعفين.

وخاطب عضو السياسي الأعلى الحوثي، الجرحى المعاقين” أنتم أسطورة المجد ولوحة النصر، فبصمودكم وثباتكم وصبركم، فشلت مخططات وتآمر قوى العدوان وتحطمت أحلام العدو على صخرة استبسالكم في جبهات الدفاع عن الوطن”.

وحيا تضحيات أبناء محافظة صنعاء ومواقفهم المشرفة منذ بدء العدوان .. منوها بالتفاف أبناء الشعب اليمني في دعم خيارات الصمود والنصر.

فيما اعتبر محافظ صنعاء، تكريم الجرحى المعاقين- بالتزامن مع تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي- ترجمة لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه الفئة والتذكير بعظمة تضحياتهم.

وأوضح أن احتفال أبناء اليمن، بذكرى مولد الرسول للعام السابع في ظل العدوان والحصار، يعد من ثمار الصمود في توحيد وتماسك الجبهة الداخلية وما يتحقق من انتصارات ميدانية وإسقاط مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن تكريم الجرحى المعاقين، أقل ما يمكن نظير مواقفهم وأدوارهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ..لافتا إلى أن هيئة الزكاة ستعمل على تقديم المزيد من الرعاية والدعم للجرحى.

تخلل الفعالية، بحضور مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، تكريم الجرحى والمعاقين من الجيش واللجان الشعبية في المحافظة بالشهادات والهدايا المادية والرمزية، عرفاناً ووفاءً بتضحياتهم في ميادين الدفاع عن الوطن، بمساهمة الهيئة العامة للزكاة وشركة يمن موبايل.

من جانب آخر نظمت كلية مجتمع سنحان وبلاد الروس محافظة صنعاء أمس – بالتنسيق مع الملتقيات الأكاديمية والطلابية بوحدة التعليم الجامعي في المحافظة وملتقى الطلاب التقني بالكلية – فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أهمية الاقتداء بأخلاق المصطفى ومبادئه وجهاده وصبره.. لافتا إلى تزامن احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة مع الانتصارات البطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

فيما اعتبرت عميدة الكلية الدكتورة نجاة الطلبي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار مسؤول الملتقيات الأكاديمية والطلابية في وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة معين البخيتي، إلى رسائل العزة والشموخ التي يجسدها الشعب اليمني في إحياء ذكرى مولد الرسول وتأكيد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه الإلهي القويم.

من جهته تحدث مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي عن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى سنة الرسول الكريم.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة عبدالملك الغربي وأعضاء هيئة التدريس في الكلية والموظفين والعاملين، فقرات تناولت مناقب النبي الأعظم والدروس والعبر المستفادة من مولد الرسول الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ودشنت أمس بمديرية سنحان محافظة صنعاء الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبد القادر الشاوش، أشار مدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد، إلى أهمية الاقتداء برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.

واستعرض الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض .

فيما أوضح المسؤول الثقافي عبدالكريم عاطف أن إحياء المولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام، داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد .

تخلل الفعالية بحضور مسؤولي المكتب الإشرافي والتربية وعدد من الشخصيات الاجتماعية، فقرات فنية وإنشادية متنوعة عبرت عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

إلى ذلك نظم المكتب الإشرافي والدائرة الثقافية لأنصار الله بمديرية أرحب أمس فعالية ثقافية في عزلة زندان احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نظم المكتب الإشرافي ومكتب التربية في المديرية، فعالية خطابية في قرية الغولة بعزلة زندان بهذه المناسبة الدينية.

وتطرقت كلمات الفعاليتين، بحضور مدير التربية بالمديرية عبدالجليل عواد ومسؤولي المكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية، إلى السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعت إلى استغلال ذكرى مولد الرسول الكريم، لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

وفي الفعاليتين، قُدمت قصيدتان للشاعر غمدان عيشان وفقرات إنشادية عن حب النبي وعظمة مولده وأهمية الاحتفاء بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول والرسالة المحمدية.

مجلس الشؤون الإنسانية

الى ذلك أقام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، فعالية خطابية وفنية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ.

وخلال الفعالية – التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول زابية ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ، ووزير الزراعة والري الدكتور عبدالملك الثور ، ووزير الثروة السمكية الأستاذ محمد الزبيري، وعدد من رؤساء المؤسسات ووكلاء الوزارات وممثلي المنظمات المحلية – القى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي كلمة أكد فيها أن الشعب اليمني يرسم صورة تاريخية رائعة وهو يحتفل بذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بالتزامن مع ما يسطره رجال الله في من بطولات في الجبهات ، وهم ينتهجون نهجه الجهادي ويرتلون القرآن الكريم ويصدحون بالصلاة والسلام على النبي .

وأشار النعيمي إلى أهمية الارتقاء إلى منهج الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد قيمه، ومبادئه في واقعنا العملي حتى لا يكون هناك انفصال بين ما ندعيه وبين ما نمارسه .

إلى ذلك قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد أن الفعاليات التمهيدية بذكرى المولد النبوي التي تقام في كل المحافظات والمديريات والعزل والقرى والمؤسسات والفعالية الكبرى القادمة تدل على الحب الصادق والولاء العظيم الذي يكنه الشعب اليمني للرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار مدير مكتب الرئاسة إلى أن اليمنيين بهذه الاحتفالات يذكرون أنفسهم ويذكرون العالم بهذه النعمة المهداة نعمة الرسول ونعمة الرسالة .

ولفت حامد إلى أن فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي ليست فعاليات مزاجية أو للاستعراض الجماهيري وانما لها وقعها فهي قربة إلى الله يعزز بها اليمنيون موقفهم ، وولاءهم وهم في أمس الحاجة للعودة للرسول الأكرم وان يلوذوا به أمام الملمات والصعاب وأمام التحديات الكبرى كما كان يلوذ به المؤمنون في حياته .

بدوره أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وهو في هذه الظروف من عدوان وحصار جائر منذ سبع سنوات رسالة قوة وعزم وصمود وثبات في وجه العدوان .

وقال اللواء الرويشان أن الشعب اليمني يرسل وهو يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة قوية وصادقة بإن اليمنيين هم رسل المحبة والسلام وان وفاءهم وعهدهم لرسول الأمة سيظل مغروساً في قلوبهم ومشاعرهم مهما تآمر عليهم الأعداء.

وأشار إلى انه منذ زمن بعيد يعمل الأعداء على فصل الأمة عن نبيها ورموزها ومقدساتها بدءاً بترسيخ المفاهيم المغلوطة والتصورات الخاطئة وتغييب الكثير من حياة الرسول وتقديمه بصورة مغايرة لشخصيته الحقيقة لطمس الهوية الإسلامية ومحو الآثار التي تشد الناس إلى أصالتهم ورموزهم الخالدة .

وقال اللواء الرويشان أن من دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي أن الشعب اليمني الحر والمناهض للغزو والاحتلال والعدوان، والرافض للهيمنة والظلم والجبروت والطغيان لن يتراجع عن مبادئه ولن يساوم في ثوابته حتى يتحقق له النصر بإذن الله .

وهنأ اللواء الرويشان القيادة الثورية والسياسية والمرابطين في الجبهات بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

من جانبه أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس أن هذه الفعالية الثقافية والتربوية والتعبوية والايمانية التي يقيمها المجلس تعتبر تمهيداً للفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول .

وأكد طاووس أن الفعاليات الاحتفائية التي يقيمها الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف ترسخ الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وتأكد سيرهم على خطه وجهاده العظيم .

من جهته تطرق عضو الدائرة الثقافية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضه في كلمة المناسبة إلى أهداف بعثة الأنبياء وأبرزها التحرر من الظلم والطغيان .

وأشار أبو عواضه إلى أن اليمنيين من خلال هذه المناسبة سيعودون إلى أنبياء الله باعتبار أن الإيمان الحقيقي بأنبياء الله لابد أن يكون عبر محمد صلوات الله عليه وآله وسلم لأنه خاتم الأنبياء والرسل وهو حركة الوصل المأمونة والمضمونة التي توصلنا بأنبياء الله جميعاً وتوصلنا بالله سبحاته وتعالى .

وقال أبو عواضة انه لا خلاص للبشرية من الفساد والظلم إلا بالعودة الصحيحة إلى منهج الأنبياء الذي جعله الله لإنقاذ البشرية وهدايتها ولمواجهة الظلم والطغيان .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والقصائد المعبرة عن عظمة وأهمية المناسبة .

الإدارة المحلية

كما نظمت وزارة الإدارة المحلية أمس، حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أن الشعب اليمني يتصدر الشعوب الإسلامية في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي وصف أهل اليمن بأنهم أهل الحكمة والإيمان.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة سنوية نحييها في ظل قيادة حكيمة عملت على ترسيخ الهوية الإيمانية.

ودعا الجنيد، كافة قيادات الدولة وكوادرها والشعب اليمني إلى الاهتمام بإقامة فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة العظيمة للرسول الكريم.

وأكد على ضرورة الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة في الـ 12 من ربيع الأول، لتوجيه رسالة للعالم بقوة وثبات وتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية وبرسوله الكريم.. لافتا إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لتكون محطة انتصار لتجاوز كل الصعوبات والمحن.

وخلال الفعالية – التي حضرها وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظو صنعاء عبد الباسط الهادي والضالع محمد الحدي، وسقطرى هاشم السقطري – أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم أحمد الحمران أن الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم.

وقال ” إن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لكي نصبح أمة قوية، تحظى بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار”.

وأكد الحمران، تمسك أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية والرسول الأعظم باعتبارهم أحفاد أنصار رسول الله الذين تولوا نشر راية الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها.

ودعا المحافظين ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية لإقامة الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة الدينية بشكل أكبر من الأعوام السابقة، لتكون رسالة لكل الأعداء بأن الشعب اليمني ثابت على هذا النهج والدرب.

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أن الشعب اليمني ينطلق في إحياء هذه المناسبة العظيمة من هويته الإيمانية، باعتبارها محطة إيمانية تهدف إلى التأسي بالرسول الكريم في كافة أمور الحياة.

وأشار إلى أن أهمية تصحيح الإشكالات والاختلالات خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة، التي تستوجب من الجميع الاسترشاد بالنهج القويم للرسول الأعظم.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون والمستشارون والموظفون، فقرة إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

أمانة العاصمة

ونظمت المنطقة التعليمية في مديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة الكهرباء عبدالجبار الشامي، أشاد وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، بتفاعل الكادر التربوي في الاحتفال بالمولد النبوي، بما يعكس ارتباط اليمنيين برسول البشرية ومعلمها الأول.

وأكد أهمية تعريف الطلاب بشخصية ومكانة وسيرة رسول الله، والاقتداء بنهجه وأخلاقه ومبادئه قولاً وعملاً.

تخلل الفعالية – بحضور رئيس المكتب الإشرافي رضوان الخولاني ومدير التربية سيف البسارة – كلمات وقصائد شعرية ومسرحية وأناشيد أكدت تمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية التحرير فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة عبد اللطيف العمري ومديرا المديرية ناجي الشيعاني والمبادرات بالأمانة رشيد مفضل ونائبة مدير مكتب التربية أشواق المأخذي، أكدت الكلمات على أهمية إحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت إلى دور التربويين في إحياء هذه المناسبة لترسيخ مكانة وسيرة الرسول الكريم في نفوس الطلاب واقتدائهم به والسير على نهجه القويم، وتصحيح الثقافات المغلوطة.

فيما نظمت مدرسة سكينة بالمنطقة التعليمية في مديرية السبعين، حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ.

وفي الحفل الذي حضره مدير المديرية محمد الوشلي أكد نائب مدير الأنشطة المدرسية بوزارة التربية خالد العماري أن إحياء هذه المناسبة يعزز الارتباط والاقتداء برسول الله والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية افتتاح معرض رسومات وفلكلور شعبي وقصائد شعرية وأناشيد وكلمات أكدت عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين.

إلى ذلك نظمت مدارس المناطق التعليمية بمديريات بني الحارث وآزال ومعين والوحدة بأمانة العاصمة فعاليات وأنشطة تربوية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية ببني الحارث التي حضرها عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، حث مدير المديرية حمد الشريف، على الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية إحياء للمولد النبوي ودعم تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

وأشاد بصمود الجبهة التربوية في وجه العدوان وكذا تفاعل ومشاركة قيادة وموظفي المنطقة التعليمية في تنظيم الفعاليات التربوية احتفاءً بهذه المناسبة.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مسئولي السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بالمديرية، كلمات وفقرات إنشادية وشعرية ومسرحية.

كما أقيمت فعالية بمديرية آزال دعا خلالها مدير المديرية محمد الغليسي جميع القيادات والكوادر التربوية إلى تكثيف الفعاليات والأنشطة المدرسية بهذه المناسبة لترسيخ ارتباط الطلاب والطالبات بالرسول الأعظم واقتدائهم بنهجه.

وأكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في الجهاد والصمود والثبات ومحاربة الباطل والطغاة.

فيما نظمت في مديريتي معين والوحدة فعاليات أكد خلالها مديرا التربية بمعين تاج الدين الكبسي والوحدة فهد مريط، أهمية إحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارا إلى تواصل الفعاليات والأنشطة المتنوعة في مختلف المدارس الحكومية والأهلية بحسب خطة وبرنامج مكتب التربية والتعليم بالأمانة للاحتفال بالمناسبة.

تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وشعرية ومسابقات ومسرحيات قدمها طلاب وطالبات المدارس عبرت عن عظمة المناسبة.

كما احتفلت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة أمس بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية بحضور وكيل هيئة الزكاة علي السقاف أكد وكيل أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي ومدير المؤسسة المهندس محمد الشامي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي تجسد الوفاء والارتباط برسول الإنسانية.

وأشارا إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي في تجديد العهد والولاء للرسول الأعظم والتمسك بهديه ونهجه القويم قولاً وعملاَ.

وأكد الشرفي والشامي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه في الصمود والثبات ومواجهة قوى العدوان.

فيما استعرض المسؤول الثقافي عبدالسلام المؤيد جانباً من حياة وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية التأسي به والتحلي بأخلاقه ومبادئه.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير المؤسسة المهندس محمد مداعس ومدراء وموظفي الإدارات ومناطق المياه بالمديريات، موشحات دينية ولوحة استعراضية معبرة عن أهمية المناسبة.

الى ذلك دشنت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الابتهاج على مستوى أحياء مديريات الأمانة.

وأشارا إلى حرص أهل اليمن على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تعزيزاً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والتعريف بمكانته وتنشئة الأجيال على حب ونهج النبي الأعظم والاقتداء به.

ودعا المداني والحنبصي، أبناء ومشايخ ووجهاء بني الحارث، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة، والتحشيد للفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول.

وأكدا أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء لدعم الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة والحرية.

وفي التدشين بحضور وكيلي الأمانة يحيى جميل والمهندس عبد الكريم الحوثي، أشار مدير المديرية حمد الشريف وعضو رابطة علماء اليمن محمد المتوكل، إلى أهمية تكثيف الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة رسول الرحمة والإنسانية.

وتناولا، جوانب من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وأخلاقه ومبادئه في محاربة أعداء الإسلام .. حاثة على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

وأكد الشريف والمتوكل، أهمية تكثيف الأنشطة والأعمال الخيرية والإنسانية وتعزيز التكافل والصمود المجتمعي في مواجهة قوى العدوان والحصار.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وإشرافية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقال مديرية بني الحارث، قصيدة شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

صعدة

كما نظمت هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة أمس فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن احتفال أبناء مدينة صعدة التاريخية مدينة السلام، بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد ابتهاج أبناء الشعب اليمني بقدوم هذه المناسبة الدينية وما تحتله من مكانة في نفوس ووجدان اليمنيين .. مؤكداً السير على نهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة.

وأضاف مقبولي” نشارك أبناء المحافظة بهذه الاحتفالية الدينية، وفاء وعرفاناً بالتضحيات التي قدّموها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية”.. لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته النيرة التي تحث على النهوض بواقع الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن محافظة صعدة تعيش اليوم أفراحاً استثنائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف لقهر العدوان وقوى الاستكبار.

ولفت إلى أن احتفال الجبهة الصحية، بهذه المناسبة الدينية الجليلة، بمشاركة جرحى العدوان، الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن، يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ودعا المحافظ عوض، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية، بما يعكس ولاء أهل اليمن وحبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيداً بتضحيات الجرحى الذين قدّموا أجزاء من أجسادهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المياه حنين الدريب، تطرق رئيس هيئة مستشفى الجمهوري بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار.

تخلل الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة صالح عقاب ومحسن الحمزي، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد الوادعي، ومدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عادل بادر والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، قصيدة للشاعر محمد مفلح، وأنشودة لفرقة الأقصى بعنوان ” طه يا نور الأكوان”.

ونظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم”.

وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عوض إلى أن الشعب اليمني استقى ثباته من صمود الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتضحيته في مواجهة الطغيان.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بتنظيم الفعاليات المعبرة عن مدى ارتباط اليمنيين وولائهم لرسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث محافظ صعدة الجميع على المشاركة الفاعلة في قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها بالتزامن مع هذه المناسبة الدينية.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى حسين حميد العزي وعبدالله القاسمي ، ووكلاء المحافظة محمد بيضان ويحيى الحمران ومحسن الحمزي، أوضح نائب مدير فرع المجلس حميد مهمل، إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة ومنها الاعتراف بنعم الله وفضله على الأمة بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعاملين بمنظمات المجتمع المدني، قصائد شعرية وفقرات متنوعة.

الحديدة

ونظمت أمس مجموعة الضرائب بمحافظة الحديدة المتمثلة في مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين والوحدة التنفيذية لريع العقارات، فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليص أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بجهود مجموعة الضرائب الكبيرة في تنظيم هذا الاحتفال الرائع والمنظم.. مؤكدا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمثابة رسالة واضحة للأعداء بحب وتمسك أبناء الشعب اليمني بسيرة وأخلاق المصطفى صل الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه النبوي الشريف.. مشيرا إلى أهمية استلهام العبر والدروس من مسيرته ونهجه الإسلامي وتوثيق روابط التكافل الاجتماعي والصمود والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.. داعيا قطاع الضرائب بالمحافظة إلى المساهمة بفاعلية في التحشيد والمشاركة في احتفالات المحافظة المركزية بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الضرائب خالد الويس إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف توثيق للروابط الإيمانية في محبة أبناء الشعب اليمني للرسول الأعظم ونصرته منذ بداية نشر الدعوة الإسلامية..

لافتا إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية على وجه الأرض وأن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة يؤكد مدى حب وارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيدا بالانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والعزة والكرامة والبطولة.

فيما استعرض الشيخ يحيى عبد الله الحجاجي جانبا من السيرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، مشيدا بالزخم الاحتفالي الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة بالمولد النبوي الشريف والتي أصبحت تنظم على مستوى المديريات والمربعات السكنية بعد أن كانت قبل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر تنظم على استحياء في بعض المساجد.. منوها بأن احتفالنا بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من روابطنا بالله سبحانه وتعالى والاقتداء برسوله الكريم والسير على نهجه القويم، والذي سيعمق ثبات وصمود شعبنا في مواجهة العدوان والحصار حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين أمين الحوثي ومدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب القات عبد الرحمن الكحلاني، قصيدة شعرية للشاعر علي المغربي الأهدل وأنشودة لفرقة الصماد.

كما نظم أبناء عزلة بني موسى بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة أمس فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد الموساي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي انطلاقا من حب الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما يحتله من مكانة في قلوب اليمنيين.

وأوضح أن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة وفي المقدمة الكيان الصهيو أمريكي وأدواته .. ودعا الجميع إلى ترجمة القيم المحمدية على الواقع قولا وعملا.

وأكد على أهمية تعزيز التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا في مواجهة مخططات قوى العدوان والمرتزقة.

فيما أكد مدير مكتب التربية راجي شريم أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.. مشيرا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية.

تخلل الفعالية التي حضرها المشرف الثقافي علي عيسى والمشرف التربوي عباس عمر ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية محمد السلموني، وعدد من العقال والشخصيات الاجتماعية كلمات عن أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وفي مديرية الحوك أقامت مدرسة هائل سعيد أنعم للبنات بالحديدة صباح أمس فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية هنأ مدير عام مديرية الحوك جماعي سالم كليب كافة المعلمين والمعلمات والعاملين في السلك التربوي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ..منوها بأن إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف هي مناصرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهي إحدى ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر.

فيما أكد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية همدان الشامي أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم لأخذ العظة والعبرة والدروس من سيرته العطرة والطاهرة وتدبرها وتطبيقها في حياتنا اليومية وتعزيز التمسك بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبها أشارت مديرة المدرسة منى العاقل إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هي محطة روحانية وإيمانية للتزود بالسيرة العطرة والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم وهو ما يترجم ارتباطنا بالله عز وجل .

تخلل الفعالية بحضور عدد من المسؤولين بتربية المديرية ومدرسات المدرسة، فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية واوبريتات نالت استحسان الحاضرين.

إلى ذلك نظم مركز رواحل للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشارت مديرة المركز إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البشر صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله ، وإحياء سنته والاقتداء به قولا وفعلا .

وأكدت أن الأمة اليوم في ظل عدوان غاشم وغزو فكري بحاجة أكبر لمراجعة سيرة الرسول الأعظم في جميع جوانب الحياة الخاصة والعامة ، والاقتداء بها وتطبيقها في حياتنا اليومية .. مشيرة إلى أهمية توعية كل شرائح المجتمع بكل الأخطار المحدقة بالأمة.

ونظم عدد من المكاتب التنفيذية بالحديدة أمس فعالية خطابية وشعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمها مكاتب: الهيئة العامة للأوقاف ومؤسسة المياه ومياه الريف والموارد المائية وحماية البيئة والثقافة وحقوق الإنسان أكد مدير الأوقاف بالمحافظة عبد الله شايم، أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله واستلهام الدروس من سيرته العطرة بما يجسد ارتباط أبناء اليمن بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى أهمية التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والاقتداء به.. لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي الكريم وسيرته الحاثة على النهوض بواقع الأمة.

واعتبرت الكلمات خلال الفعالية سيرة النبي الكريم مدرسة وحدت الجميع خاصة اليمنيين الذين أثبتوا صدقهم ووفاءهم لرسول الله بالتصدي لكافة المؤامرات ضد الأمة .

وأوضحت أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة وتمثل نهجه لمواجهة تحديات العدوان وحصاره الجائر.. منوهة بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم لدى اليمنيين كافة.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل المحافظة حسين عبد الكريم وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر يوسف النزيلي ومشاركة للطفلة الموهوبة محبوبة خديف تناولت عظمة الاحتفال بالمولد النبوي ومكانة رسول الله بين الأمم .

البيضاء

ودشنت السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمديرية ريف البيضاء فعاليات وأنشطة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام 1443هجرية.

وفي التدشين أشار وكيلا محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري ومحمد أحمد الوحيشي إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد قيم وأخلاق أبناء اليمن ومدى حبهم لنبيهم .

وتطرقا إلى صفات وشمائل رسول الإنسانية والمبادئ التي جاء بها لإخراج الأمة من الضلالة إلى الهدى .. مؤكدين أن لاعزة ولانصر ولا كرامة لهذه الأمة إلا بحب وتولي نبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفي العودة للنهج القويم والعمل بكل ما جاء به.. مشيرين إلى أن إحياء هذه الذكرى المحمدية هو إحياء لروح السلام والإباء والشموخ والعزة و تعميق ارتباط الأمة بنبيها ومصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.

ونوها المنصوري والوحيشي بأن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي ومشرف عام مديرية البيضاء جلال راشد وقائد الكتيبة العسكرية العقيد عبدالله صالح المظفري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية البيضاء أحمد الدربي ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان ومشرفو قر وعزل مديرية البيضاء، استعرض مدير عام مديرية البيضاء عادل صالح الكسادي جانبا من حياة وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفضائله ومبادئه وأخلاقه العظيمة وأهمية الاقتداء بها قولا وعملا والسير على نهجه القويم.

وتطرق الكسادي إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة للتعبير عن عظمة ومكانة ميلاد خير البرية ونبي الرحمة والإنسانية.

وأدان هرولة وانبطاح الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للمقدسات الإسلامية والأراضي العربية.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله علي المحمدي إلى أن جميع المدارس الحكومية والأهلية الخاصة تشهد فعاليات وأنشطة ومبادرات ومسابقات طلابية ابتهاجاً بهذه المناسبة الجليلة بمديرية ريف البيضاء .

وناقش المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء- في اجتماع أمس برئاسة وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري- الاستعدادات للمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الاجتماع أكد الوكيل الشوتري أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة التي جاء بها لهداية البشرية .

وأشار إلى ضرورة تميز الفعاليات والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة لأول مرة في المناطق المحررة من قوى العدوان ومرتزقتها في عملية النصر المبين.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الوحيشي إلى معاناة أبناء مديرية الزاهر قبل تطهيرها من العناصر التكفيرية التي بثت أفكارها المغلوطة الدخيلة على المجتمع اليمني في تحريم الاحتفاء بمولد رسول الأمة ومنع أبناء المديرية من الابتهاج بهذه المناسبة.

وحث على تزيين المباني بالأعلام والضوئيات وإقامة الأمسيات والمحاضرات التي تسهم في التعريف بشخصية الرسول الأعظم وإظهار ارتباط الشعب اليمني به صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره استعرض مدير المديرية ابراهيم الحميقاني برامج وخطة فعاليات إحياء المولد في مناطق وقرى وعزل الزاهر، وحث القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية، على التحشيد والمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات.

ذمار

إلى ذلك دّشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أمس أنشطة القطاع التربوي للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية في مدرسة عائشة للبنات بمدينة ذمار.

وفي التدشين – ومعه مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل – أكد المحافظ البخيتي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والتعبير عن مدى الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم قولاً وعملاً.

وحث على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة.

من جانبه اعتبر مدير مكتب التربية، هذه الذكرى محطة للتزود من سيرة معلم البشرية والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

ودعا إلى إقامة الفعاليات في مكاتب التربية والتعليم بالمديريات والمدارس الحكومية والأهلية وإبراز مظاهر الابتهاج بالمناسبة.

فيما أشار مديرا مكتبي الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة عبدالله اللاحجي، وتربية المدينة عبدالكريم الحبسي إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه الصلاة والسلام يُجسد ارتباطهم به ورسالته التي خصّه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

تخلل الفعالية بحضور مدراء مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي والمرور العميد علي الوشلي وتنمية المرأة وزيرة وهاب والإدارات بمكتب التربية ومسؤول التلاحم القبلي بالمدينة علي نجم الدين، فقرات إنشادية معبرة.

كما نُظمت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار فعالية خطابية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو الهيئة الإدارية عبدالملك شقدم وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي، أكد مدير المديرية ناجي صبر أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمدينة ذمار يوم 12 ربيع الأول لإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

فيما دعت كلمة المناسبة التي ألقاها الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وتجهيز قافلة الرسول الأعظم دعماً للمرابطين في الجبهات.

وأكدت ضرورة التمسك بنهج القرآن الكريم وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع قولاً وعملاً.

وأقيمت في مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار أمس فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

وفي الفعالية التي شارك فيها عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي ومشايخ ووجهاء، أكد مدير المديرية عبدالكريم أحمد الصارم أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وجعلها محطة لاستلهام دروس الجهاد والتضحية والعزة والصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات في مختلف الجبهات.. حاثا على مواصلة الصمود ودعم المرابطين حتى تحقيق النصر.

فيما أشار مشرف المديرية حميد الموشكي، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد حب اليمنيين لنبي الرحمة وهادي البشرية، داعيا للاقتداء بمكارم أخلاق سيد الأمة، والمشاركة في الفعالية المركزية.

كما ألقيت كلمات وقصيدة شعرية، استعرضت جوانب من سيرة المصطفى عليه الصلاة السلام ونهجه القرآني، وعبرت عن أهمية هذه الذكرى الدينية كأهم حدث في التاريخ الإسلامي.

ونُظمت بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، في تعزيز وحدة المسلمين ولمّ شملهم تحت راية الإسلام والتزام تعاليمه وسنة نبيه وتطبيقها على الواقع كمنهاج حياة.

وحث على تعزيز روابط الإخاء وقيم التسامح والتكافل الاجتماعي، خاصة في ظل العدوان والحصار .. مؤكداً أهمية التكاتف للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومواصلة رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

من جانبه أشار مشرف المديرية صادق التينه إلى أهمية استلهام الدروس من السيرة العطرة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز الصمود ومناهضة الظلم ونصرة الحق .. داعيا أبناء المديرية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة.

وأُلقيت خلال الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي والتنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، كلمات ومشاركات شعرية، عبرت عن أهمية المناسبة والمكانة العظيمة للنبي المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب المسلمين واليمنيين بصورة خاصة.

تعز

من جانب آخر ناقشت اللجنة الفنية للتحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تعز أمس برئاسة وكيل المحافظة المهندس طه البريهي، إجراءات تهيئة ساحة الاحتفال المركزي بذكرى المولد في المحافظة.

وأكد الوكيل البريهي في الاجتماع إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مرتبط بعقيدة اليمنيين بالدين الحنيف وفرحة بمعلم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث الوكيل على إظهار احتفال تعز بذكرى المولد هذا العام متميزا عما سبقه.. مشددا على الاهتمام بالتزيين والإضاءات وتوزيعها بتشكيلات إبداعية والتحضير العالي للفعاليات والوقفات المصاحبة .

وشكل الاجتماع فريقا فنيا للإشراف المباشر على ساحة الاحتفال يعنى بالصوتيات واللوحات العملاقة وعبارات المولد النبوي ومواقعها واعتماد فريق فني خاص بالتمديدات والإضاءة.

واطلع البريهي وأعضاء اللجنة الفنية على موقع ساحة الاحتفال والأعمال الجارية للتجهيز والتحضير المناسبين.

حجة

كما نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية والمعهد العالي لتأهيل المعلمين بمحافظة حجة أمس، فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي واكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أن هذه المناسبة المعطاءة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار والتحديات .

ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة القطاع التربوي إلى التفاعل الواسع والمشاركة الفاعلة والتنظيم اللائق للفعاليات الاحتفالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام .

من جهته أشار نائب مسؤول الوحدة التربوية محمد جحاف، إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله مناسبة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته والتأسي والاقتداء به قولاً وعملاً.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الشعب ونوابهم وعميد المعهد مصطفى صباح ومديرو الإدارات والشخصيات الإشرافية والتربوية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة .

وأقيمت أمس في مدينة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية- التي نظمها أبناء مربع الظهرين وحضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي- أكدت الكلمات أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر البهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بكل القيم والمبادئ والأهداف النبيلة التي جاء بها المصطفى وتأكيد على التمسك بالتوجيهات المحمدية وتجسيد للعلاقة التي تربط اليمنيين بالرحمة المهداة.

كما أكدت أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي الكريم قولاً وعملاً وجعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجديد الولاء له ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

عمران

ونظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة عمران، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية – التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ووكيل المحافظة حسن الأشقص ورئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي – أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف عبد الله البحيري، أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي واكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أن هذه المناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهتها للأخطار والتحديات .

ودعا البحيري جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية احتفاء بالمولد النبوي.

من جهته أشار مدير عام مكتب الإرشاد إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلوات الله عليه وعلى آله مناسبة للتعريف بالرسول وبعثته ومنهجه ورسالته وأهمية الاقتداء به وبأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار.

بدوره أوضح العلامة محمد المأخذي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد ارتباط الشعب اليمني بالرسول ومكانته في نفوس أبنائه، مستعرضاً أدوار اليمنيين في مؤازرة الرسول في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.

وأكد أن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لتحظى الأمة بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار.

وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لمولد الرسول وتمسكهم بهويتهم الإيمانية هو نهج اتبعوه منذ بدء نشر الدعوة الإسلامية.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من العلماء والخطباء والمرشدين والمكتب الإشرافي والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية معبرة.

ريمة

كما نظمت عدد من مدارس مديريات كسمة وبلاد الطعام والجبين بمحافظة ريمة أمس، فعاليات تربوية وإذاعات مدرسية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات ألقيت كلمات تناولت دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء للرسول الكريم وقيمه وأخلاقه والسير على نهجه القويم.

وأكدت أهمية الاحتفال بالمناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم وغرس قيمه وأخلاقه في نفوس الأجيال .

ونوهت الكلمات بحرص القطاع التربوي والتعليمي على إحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة تزود بالمعاني النبيلة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

تخلل الفعاليات بحضور قيادات وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية فقرات فنية وإنشادية عبرت عن ابتهاج الطلاب والطالبات بذكرى مولد خير الأنام عليه الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة