عمران : فعالية احتفالية بمكتب التربية والوحدة التربوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

عمران نت – عمران – 29 صفر 1443هــ

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية في محافظة عمران فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

 

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وامين عام محلي المحافظة صالح المخلوس والوكلاء حسن الاشقص وعبد العزيز ابو خرفشة ومدير امن المحافظة العميد /عبد الله الخضير ومدير عام التربية والتعليم مسؤول الوحدة التربوية زيد رطاس ومدير فرع هيئة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري. القيت كلمات في الفعالية اشار فيها مدير التربية رطاس الى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء للرسول الكريم وقيمه وأخلاقه والسير على نهجه القويم.. وتطرق الى ا الحديث عن مناسب مولد خير البرية هو حديث عن الاسلام والايمان وكذا معرفة العلاقة بالرسول علية والة الصلاة والسلام والتي هي علاقة محبة وايمان وتعظيم وتوقير واقتداء واتباع . وقال : انة على كل مسلم التعرف على النبي معرفة قوية وصحيحة وذلك عبر القران الكريم.لتزود بالثبات واليقين . منوها بحرص القطاع التربوي والتعليمي على إحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة تزود بالمعاني النبيلة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واكد مدير التربية زيد رطاس أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هي محطة روحانية وايمانية للتزود بالسيرة العطرة والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم وهو ما يترجم إرتباطنا بالله عز وجل . حاثا مدراء المدارس والمراكز التعليمية والمعلمين للمشاركة الفعالية في احياء الفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الاول 1443ه .

فيما اكد وكيل المحافظه في كلمتة عن قيادة السلطة المحلية أن الأمة اليوم في ظل عدوان غاشم وغزو فكري بحاجة أكبر لمراجعة سيرة الرسول الأعظم في جميع جوانب الحياة الخاصة والعامة ، والإقتداء بها وتطبيقها في حياتنا اليومية … وأوضح أن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة وفي المقدمة الكيان الصهيو أمريكي وأدواته .. ودعا الجميع إلى ترجمة القيم المحمدية على الواقع قولا وعملا..

ولفت الى دور القطاع التربوي في إحياء الفعاليات على مستوى المدارس والمجمعات التعليمية في مديريات المحافظة لتعزيز الوعي في أوساط الطلاب بضرورة تمسكهم بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء التربية بالمديريات والقيادات المحلية والإشرافية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومدراء المدارس بمدينة عمران الحكومية والاهلية والمعلمين وجموع من الطلاب ، أناشيد وقصائد شعرية ومسرحيات وفقرات فنية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين أكدت السير على نهج الرسول الأعظم .

مقالات ذات صلة