مكتبا الأوقاف والإرشاد بعمران يدشنان فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي

عمران نت – عمران – 28 صفر 1443هــ

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والارشاد بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف علية واله الصلاة والسلام.

 

وفي الفعالية بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى الشيخ احمد الزبيري ووكيل المحافظة حسن الاشقص ورئيس الجامعه الدكتور خالد الحوالي والعلماء والخطباء والمرشدين والمكتب الاشرافي وعدد من القيادات الامنية والمدنية والاجتماعية اكد مدير عام هيئة الاوقاف عبد الله البحيري أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي واكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الأعظم.

 

ولفت إلى أن هذه المناسبة المعطاءة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهتها الأخطار والتحديات .

 

ودعا مدير الاوقاف جميع ابناء المحافظة إلى التفاعل الواسع والمشاركة الفاعلة والتنظيم اللائق للفعاليات الاحتفالية المركزية احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام . ما يعكس، ولاء أهل اليمن وحبهم للرسول واستجابة لدعوة قائد الثورة.

 

من جهته اشار مدير عام الارشاد ابو عصام ، إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلوات الله عليه وعلى آلة مناسبة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته .مشيرا إلى أهمية الاقتداء برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان. وتطرق إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار.

 

بدورة اوضح العلامة محمد الماخذي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد ابتهاج أبناء الشعب اليمني بقدوم هذه المناسبة الدينية وما تحتله من مكانة في نفوس ووجدان اليمنيين. واستعرض الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض. واكد الماخذي إن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لكي نصبح أمة قوية، تحظى بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار”.

 

واشار الى ان احياء اليمنين لمولد الرسول الاعظم و تمسكهم بهويتهم الإيمانية والرسول الأعظم هو نهج اتبعوه منذو بدء نشر الدعوة الاسلامية باعتبارهم أحفاد أنصار رسول الله الذين تولوا نشر راية الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها.

 

تخلل الفعالية، التي حضرها قصيدة شعرية للشاعر أمين الحارثي عبرت عن المناسبة .

مقالات ذات صلة