عمران – اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية تناقش عدد من القضايا المنظورة .

عمران نت – عمران – 21 صفر 1443هــ

عقدت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في محافظة عمران اجتماعها الدوري بمديرية خمر برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ،لمناقشة القضايا المنظورة امامها .

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي والنيابة القاضي عبد الباري الوزير ومدير امن المحافظة العميد /عبد الله الخضير ومدير عام فرع هيئة الاوقاف بالمحافظة عبد الله البحيري ورئيس محكمة خمر ووكيل النيابة ومدير المديرية وائل ابو حلفة وقائد قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري وامن المديرية المقدم منصور الحمزي ومدراء فروع الجهات المعنية بمديرية خمر .

آلية التنسيق بين مختلف أجهزة المنظومة العدلية بالمحافظة لإنجاز القضايا وتحقيق العدالة. وتطرق المجتمعون إلى القضايا المنظورة لدى المحاكم ومستوى الإجراءات المتخذة بشأنها ودور المحاكم والنيابات في متابعة البت في القضايا على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية.

كما ناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بإشكالية اراضي وممتلكات الأوقاف والية التنسيق و التعاون مع الهيئة للحفاظ على اموال الاوقاف .

واقر الاجتماع عدد من الإجراءات المتخذة إزاء كافة القضايا المنظورة ودور المحاكم والنيابات في متابعة البت فيها على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية. الى جانب معالجة وضع الامناء الغير شرعيين في مديرية خمر .

وفي الاجتماع اكد محافظ عمران ورئيسا الاستئناف والنيابة القاضي الشامي والقاضي الوزير على أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية وأجهزة الأمن والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والإحكام القضائية. لترسيخ سيادة القانون وتحقيق العدالة الناجزة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

واشارا إلى أهمية إيجاد حلول للإشكالات العالقة ومواصلة التنسيق بين أجهزة منظومة العدالة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع.

مقالات ذات صلة