اليمنيون يحتفلون في الذكرى الـ7 لثورة 21 سبتمبر”وطني تحرَّرَ من وصايتكم والحربُ ليستْ تُرهبُ الحُرَّا”

عمران نت – اليمن – 15 صفر 1443هــ

أحيا اليمنيون الذكرى السابعة لثورة 21 من سبتمبر بمسيرات حاشدة في عدة محافظات. وعبر المحتشدون عن اعتزازهم بهذه الثورة مؤكدين أنها جاءت لتلبية تطلعات الشعب اليمني في نيل حريته ورفع الوصاية الخارجية عنه.

في الذكرى السابعة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر خرج اليمنيون بالعاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى بمسيرات شعبية حاشدة و عبرت الهتافات والشعارات التي رفعها المحتشدون على استمرار الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها وفي مقدمتها الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال .

ويرى اليمنيون أن السعودية ومن خلفها الولايات المتحدة الأمريكية و”اسرائيل” سعت ومن خلال عملائها في الداخل إلى تدمير مقدرات اليمن في كافة المجالات ونهب ثرواته والوصاية عليه حتى جاءت الثورة وقضت على تلك المشاريع الاستعمارية ماجعلهم يحشدون لتحالف دولي بقيادة المملكة السعودية.

الفعاليات تضمنت رقصات شعبية واناشيد وقصائد شعرية وشددت الجماهير على استمرارية ثورتهم حتى النصر على العدوان واكد بيان الفعالية على انجازات الثورة ومااحدثته من استنهاض لكرامة الشعب واستحقاق حريته والحفاظ على ثروات البلاد.

ويؤكد اليمنيون من خلال زخمهم الثوري استمرارهم في النضال لمواجهة العدوان والاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال وكامل سيادتهم وارادتهم الحرة.

 

 

ثوار محافظة إب.. ثورة 21 سبتمبر أنقذت اليمن من التبعية وأسست لنهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي

شهدت مدينة إب ، امس الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجانا خطابيا بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة .

 

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن عظمة هذه الثورة..

 

وفي المسيرة الجماهيرية الحاشدة هنأ محافظ إب عبد الواحد محمد صلاح قيادة الثورة والقيادة السياسية بالعيد الوطني السابع لهذه الثورة التي لازالت ماضية في صنع التحولات والانجازات العظيمة لهذا البلد.. لافتا إلى أن ثورة ال٢١ من سبتمبر تمكنت من قطع أيادي الوصاية والعمالة التي امتدت بالسوء والفوضى لهذا البلد على مدى عقود من الزمن.

 

وحيا المحافظ صلاح تلك الانتصارات والانجازات العملاقة التي حققتها هذه الثورة وأبرزها التقدم في الجانب العسكري والسعي بخطى حثيثة نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.. معبرا عن ثقته بأن ثوار ال٢١ من سبتمبر ماضون في تحرير كامل الأراضي اليمنية ودحر المحتلين والمعتدين.

 

وأشاد بالتفاعل الشعبي والجماهيري الكبير في احياء هذه المناسبة وهذا يدل على إصرار الثوار وعزمهم على تحقيق أهداف ثورتهم،، داعيا إلى المزيد من رص الصفوف والتحشيد إلى جبهات القتال ضد هذا العدوان واذياله ..

 

فيما أشار مشرف المحافظة يحي اليوسفي، إلى دلالات ومعاني الاحتفال بثورة 21 سبتمبر وأهدافها في إفشال المخططات التدميرية التي تتربص باليمن.. مؤكدا أهمية التمسك بأهداف هذه الثورة المباركة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن.

 

وتطرق اليوسفي في كلمته إلى المراحل التي سبقت الثورة وما واجهته من إرهاصات وصولا إلى شن العدوان لإجهاضها وإعادة اليمن للوصاية الخارجية.

 

وأوضح أن التفاف أبناء الشعب اليمني حول القيادة الثورية أفشل مخططات ومشاريع قوى البغي والعدوان، وأسقط رموز العمالة والفساد التي كان يراهن عليها.. مشيدا بثبات أبناء إب ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية واستمراراهم في الصمود لتحقيق كآفة أهداف الثورة.

 

ودعت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ فيصل العدلة، مواصلة الصمود ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية من خلال التحشيد ودعم المرابطين في الجبهات.. مشددة على ضرورة تحمل الجميع للمسئولية في الدفاع عن الوطن، سيما بعد مضي سبعة أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية ونجاح الثورة في إنهاء الوصاية الخارجية والهيمنة اﻹمريكية واستعادة القرار.

 

وأكد البيان الصادر عن الفعالية الذي قرأه رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل.. أن ثورة ال ٢١ من سبتمبر أنقذت اليمن من التبعية وأسست لنهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي وصولا الى تحقيق نهضة حضارية شاملة بالاعتماد على الذات وبعيدا عن التدخلات الخارجية.

 

وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أن ثورة 21 صنعت السلام للجميع ودعتهم للمشاركة في تحمل المسئولية في خدمة وبناء الوطن مبرهنة على ذلك باتفاق السلم والشراكة.

 

وجدد البيان التأكيد على استمرار صمود الشعب اليمني ورفضه الوصاية وكل أشكال التبعية والخنوع والاستسلام لقوى الغزو والاحتلال مهما كانت التحديات.. داعيا كل الشرفاء والأحرار من أبناء الوطن الى الالتفاف حول القيادة الحكيمة لرسم الملامح الأخيرة للنصر وتحرير كل شبر من أبناء الوطن.

 

تخلل الفعالية قصيدتين للشاعرين جميل الكامل وعبدالقادر البناء، وابريت استعراضي فلكلوري قدمته الفرقة الوطنية التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة عبر عن عظمة المناسبة وحاز على إعجاب الحاضرين .

 

حضر المسيرة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة أشرف المتوكل وصادق حمزة وعبد الرحمن الزكري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومسؤولي الوحدات ومدراء ومشرفي المديريات المشاركة في المسيرة والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جماهير المحويت: ثورة 21 سبتمبر شكلت نقطة مهمة في تاريخ النضال ومواجهة قوى الظلم والطغيان

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت امس الثلاثاء ، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية، هنأ محافظ المحويت حنين قطينة، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية.. مؤكدا أهمية التمسك بأهداف الثورة والمضي في بناء مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر شكلت نقطة مهمة في تاريخ النضال اليمني لمواجهة قوى الظلم والطغيان كما تخلصت من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة في ظل استمرار العدوان والحصار رسالة للعالم باستمرار صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان والدفاع عن الوطن وطرد الغزاة والمحتلين.

وأكد محافظ المحويت، أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى وما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في جبهات العزة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية ومدراء المديريات والعلماء والفعاليات الشبابية والتربوية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أوضح مدير مكتب الثقافة بالمحافظة مجاهد شاكر، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح المسار وإسقاط مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأشار إلى أن الثورة أسقطت مشاريع الوصاية والتبعية والإرتهان للخارج وغيرت موازين القوى لصالح الشعب اليمن.

وأكد بيان صادر عن الفعالية أن ثورة 21 سبتمبر خلصت الشعب اليمني من الارتهان للقوى الأجنبية .. منوها بدور القبيلة اليمنية في إنجاح ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأشار إلى أهم إنجازات الثورة، في رفع الوصاية عن الشعب اليمني وتحقيق الأمن والحرية والاستقرار .. مؤكداً أن الشعب اليمني مستمر في مواجهة العدوان حتى تحرير كامل التراب اليمني ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.

وأوضح البيان إلى إدراك أحرار اليمن لحجم المؤامرات التي يتعرض لها اليمن منذ بداية العدوان ومحاولته النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ما يستدعي تضافر الجهود لمواجهة العدوان ومرتزقته.

ونوه بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والإنجازات التي حققتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في ضرب عمق العدو.

وعقب الفعالية جابت مسيرة جماهيرية مدينة المحويت، ردد المشاركون خلالها هاتفات الحرية والاستقلال، رافعين اللافتات والشعارات المؤكدة على استمرار ثورة 21 سبتمبر.

وأكد المشاركون أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مشاريع الهيمنة والتبعية والارتهان والفساد ومنحت الشعب اليمني الحرية والاستقلال.

 

 

 

 

ريمة.. مسيرة مركزية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر

شهدت محافظة ريمة الثلاثاء، مسيرة شعبية مركزية بمناسبة ذكرى العيد السابع لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر.

 

وعبر المشاركون في المسيرة المركزية عن ابتهاجهم وفرحتهم بذكرى هذه الثورة التي ولدت من رحم المعاناة وأخرجت بناء هذا الشعب اليمني من تحت الوصايا الأجنبية إلى متنفس الحرية.

 

وتطرق المشاركون إلى القيم والمبادئ التي تحلت بها ثورة الواحد والعشرين سبتمبر منذ انطلاقتها وجسدت روحية التسامح والإخاء والمحبة بين كافة أطياف الشعب اليمني.

 

وأكدوا استمرارهم في مسيرة ثورة الـ21 من سبتمبر حتى طرد الغزاة والمحتلين من مختلف ربوع الوطن وتحقيق الانتصار، موضحين إنجازات هذه الثورة المباركة وأنها أسست نهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي والإنتاج الوطني كما هو حاصل في المجال العسكري والأمني والاقتصادي.

 

وأضافت الكلمات أن ثورة 21 من سبتمبر أعادت الهوية الإيمانية لشعب الإيمان والحكمة والارتباط لهذا الشعب بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

ورفع المشاركون أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية، بمناسبة هذه الذكرى العظيمة ذكرى العيد السابع لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر الخالدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظة تعز تشهد عدة فعاليات في الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر

 

 

مسيرة جماهيرية كبرى بالعاصمة صنعاء احتفاء بالعيد بالسابع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة

شهدت العاصمة صنعاء، الثلاثاء، مسيرة جماهيرية كبرى في شارع المطار احتفاء بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة تحت شعار (حرية واستقلال).

 

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات والهتافات المؤكدة على الحرية والاستقلال والمناهضة لكل أشكال الهيمنة والوصاية.

 

وأكدوا على المضي قدما لتحقيق كامل أهداف ثورة 21 من سبتمبر المجيدة وتحقيق الاستقلال وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

بيان المسيرة، أكد أن الصمود الأسطوري كل هذه السنوات في مواجهة العدوان واحدٌ من تجليات ثورة 21 سبتمبر المباركة ومن مصادقيها الأكيدة بأنها ثورةٌ ضد الوصاية.

 

وأشار إلى أن ما نادت وتنادي به ثورة 21 سبتمبر هو الكرامة والسيادة وذلك مطلبٌ محق ومشروع لكل شعوب العالم.

 

وأوضح أن ما كانت عليه البلادُ قبلاً من وصاية أجنبية وحكومة خاضعة للهيمنة الخارجية يتعارض كليا مع تاريخ اليمن وثقافة وهوية الشعب اليمني المسلم.

 

كما أكد بيان المسيرة أن ثورة 21 سبتمبر أفشلت مشاريع التجزئة والأقلمة ومنعت على الخارج المتربص أن يمزق اليمن إلى كنتونات متصارعة، وفي ذات الوقت فتحت أمام الشعب اليمني أفقا واسعا لاستعادة الكرامة الوطنية.

 

ولفت البيان إلى أن: “ثورةً كثورة 21 سبتمبر في سمو أهدافها وعلو شأنها لحريٌّ بشعبها أن يُباهي بها كل العالم وأن يقف بها شامخا مرفوع الرأس أمام كل الأمم”، مشيراً أن الثورة “أسست لنهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي والإنتاج الوطني كما هو حاصلٌ في المجال العسكري والمؤمل أن يمتد ذلك في المجالات المدنية”.

 

ونوه إلى أن ما تفخر به ثورة 21 سبتمبر وحرصا منها على صون النسيج الاجتماعي اليمني الواحد أنها مدت يد السلام والإخاء للجميع ودعتهم للمشاركة في تحمل المسؤولية وخدمة اليمن.

 

وأشاد البيان بهبة شعبنا اليمني التاريخية للدفاع عن ثورته المباركة والتي تمكن من خلالها من إسقاط أهداف العدوان من أول وهلة، مؤكداً أنه “رغم تمادي العدوان فلم يحقق المعتدون أيا من أهدافهم بل نراهم يغرقون في وحل الهزيمة وتحيط بهم الأزمات والتصدعات من كل جانب”.

 

وشدد البيان أن: “ثورة 21 سبتمبر وهي تتطلع للاستقلال الوطني على وعي وإدراك بقضايا الأمة وفي المقدمة فلسطين التي تمثل جوهر الصراع المحتدم في المنطقة”، مضيفا أن شعبنا اليمني يؤكد دائما وأبدا أنه حاضرٌ وبكل قوة لأن يكون رافدا قويا في معركة تحرير فلسطين.

 

وبين أن شعبنا اليمني وفي العيد السابع لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر ليؤكد أنه ماض في ثورته وغير متوقف في منتصف الطريق ومستمرٌ في معركة التحرر الوطني.

 

وختم البيان بالتأكيد على أن هذه الثورة وجدت لتبقى وتستمر وتتعاظم، ولن يستطيع أي طاغية في الأرض النيل منها مهما بلغ من قوة وجبروت.

مقالات ذات صلة