عمران- حفل خطابي لمكاتب التربية والشباب بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21من سبتمبر.

عمران نت – عمران – 11 صفر 1443هــ

نظم مكتبا التربية والتعليم والشاب والرياضة بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بالعيد السابع لثورة 21سبتمبر الخالدة . تحت شعار ” ثورة 21سبتمبر صمودٌ مشرق ونضالٌ مٌستمر”

وفي الفعالية الذي حضرها وكيل المحافظة حسن الاشقص ومديرا التربية زيد رطاس والشباب والرياضة جهاد الحيدري وعدد من القيادات التربوية بمكتب التربية بالمحافظة ومديرية عمران والمعلمين وعدد من مسؤولي الوحدات الامنية في الامن المركزي وقوات النجدة وعدد من طلاب المدارس .

اكد وكيل المحافظة الاشقص أن الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تأكيد على الصمود في مواجهة العدوان ورفض الوصاية الخارجية.

واشار الى ما تمر به البلاد من مؤامرات ضد هه الثورة بدء من منظمة الامم المتحدة وقوى العدوان ممثلة بأمريكا والسعودية ودويلة الامارات والكيان الصهيوني. وواضح ان ثورة 21سبتمر كانت ثورة على الباطل والطاغوت قرآنية في اهدافها ومبادئها.

لافتا إلى أن الشعب اليمني يواجه للعام السابع أعتى عدوان بثبات وصمود يعكس إدراكه لحجم المؤامرات التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً .

موكدا صمود ابناء الشعب اليمني وثباتة في مواجهه العدوان ورفض الوصاية الخارجية. والمضي في بناء يمن الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.

من جانبه اكد مدير عام مكتب التربية زيد رطاس أن ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات العدوان ومشاريعه التدميرية، لافتاً إلى أن الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية تستوجب من الجميع مواصلة الصمود ورفد الجبهات .

وواضح ان ثورة ال21 من سبتمبر كشفت للعام اجمع العمالة والارتزاق والخيانة ممن كانوا يتولون ادارة وحكم هذه الوطن، كما انها كشفت حقيقة اولئك العملاء من النظام السعودي والاماراتي وتامرهم على الامة وتوليهم لأعداء الله والاسلام اليهود والامريكيين.

واضاف ان من منجزات هذه الثورة هو العزة والكرامة لأبناء الشعب اليمني الذي اصبح يصنع السلاح الرادع لقوى العدوان ويهدده في عقر دراه. وبارك رطاس الانتصارات العظيمة لعملية الباس الشديد وقبلها عملية الردع السابعة والتي تعتبر من منجزات هذه الثورة الخالدة . وزف مدير التربية بشرى للمعلمين انه من يوم غدا ستصرف الحوافز للمعلمين في الميدان التربوي موكدا ان هناك مرحلة ثانية ستشمل اللجان التربوية لضمها لكشوفات الاستحقاق من الحافز لشهري .

فيما أوضح مدير عام مكتب الشباب الحيدري ، أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق وأسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار. ولفت إلى معاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية التي تمثل محطة فارقة في تاريخ الشعب اليمني.. مؤكدا أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبا مكتب الشاب مازن الماخذي والتربية علي العلكي وعدد من القيادات التنفيذية والاشرافية وشخصيات اجتماعية قصيده شعرية للشاعر امين عيشان عبرت عن الاعتزاز بثورة 21 سبتمبر الخالدة .

وكذا عرض شبابي من رياضيي المحافظة في رياضة الجمباز والملاكمة الى جانب رقصات واناشيد معبرة.

 

 

مقالات ذات صلة