عمران – مناقشة عدد من المواضيع المتصلة بالجانب الخدمي والاجتماعي ودعم جهود التحشيد والتعبئة العامة.

عمران نت – عمران – 27محرم 1443هــ

ناقش لقاء موسع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان عدد من المواضيع المتصلة بالجانب الخدمي والاجتماعي وجهود تعزيز التحشيد للجبهات .

وفي الاجتماع الذي ضم امين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة ومدير عام امن المحافظة ومدراء المديريات ومدراء الامن ومسؤولي الوحدات . استعرض محافظ عمران عدد من الموجهات لقائد الثورة خلال ورشة العمل لقيادة المحافظات والمشرفين وكذا اللقاء مع رئيس الجمهورية ، في جانب الاهتمام بالجانب الخدمي للمواطنين ودعم وتشجيع التعليم . وكذا الاهتمام بالزراعة وتشجيع المبادرات والجهود المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي وتفعيل الجمعيات التعاونية وتأهيل فرسان الميدان .

وتطرق الى مهام ومسؤوليات مدراء المديريات و الامن ، والنزول الميداني لتلمس أحوال المواطنين، وتفقد احتياجاتهم. واكد محافظ عمران على المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في النهوض بأوضاع المحافظة خدمياً وتنموياً.

وشدد على ضرورة الحرص على الاهتمام بالمبادرات المجتمعية لما لها من دور في تنمية المجتمع والنهوض بالأوضاع المحافظة سيما في المجالين الزراعي والخدمي في مختلف الجوانب، التعليم، والصحة، والمياه، والطرق، والزراعة، وبناء السدود والحواجز، وغيرها.

وحث الجميع على التعاون مع هيئتي الزكاة والاوقاف لإنجاح مهامها في الجانب الايرادي والحفاظ على اموال وممتلكات الاوقاف. والعمل على تصحيح بيانات المستحقين من الفقراء والمساكين من الزكاة. .

مبيناً أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والعمل المثمر لتطوير الأداء وإنجاح خطط التنمية والنهوض بالواقع الزراعي والمحلي، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة تكثيف العمل الثقافي والتوعية المجتمعية بمخاطر العدوان وأهمية الاصطفاف الوطني للدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره .

دعا إلى مواصلة التحشيد والتعبئة للجبهات، بما يعزز من صمود المرابطين في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة ..

مشدداً على ضرورة التقيد بموجهات السيد القائد للحفاظ على النسيج الاجتماعي والانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات. وأن يكون الجميع عند حسن ظن القيادة الثورية والسياسية في تعزيز وتلاحم الصفوف لمواجهة التحديات الراهنة.

واشار الى اهمية تظافر الجهود بما يخدم أبناء المحافظة ويسهم في تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وأذنابه من العملاء والمرتزقة .

وأقر الاجتماع مجموعة من التوصيات منها تشكيل لجان مجتمعية على مستوى المديريات لتطبيق مخرجات وثيقة تحديد مهور الزواج التي تم إقرارها في لقاء سابق بالمحافظة. والتزام بتنفيذ الوثيقة الهادفة إلى خدمة المجتمع ومحاربة المغالاة في المهور.

كما أقر اللقاء مصفوفة العمل في المسارات الخدمية والمجتمعية ومعالجة قضايا المديريات وتلمس احتياجات المواطنين وحل قضاياهم وكذا الجوانب المتصلة بالتحشيد للجبهات. وتأهيل وتدريب العاملين في جميع اجهزة السلطة المحلية والتنفيذية في المحافظة.

حضر الاجتماع مدراء جهاز الامن والمخابرات والاستخبارات العسكرية والارشاد والوحدة الثقافية .

مقالات ذات صلة