شرطة عمران تفنّد مزاعم  تعذيب السجينات بإصلاحية عمران.

عمران نت – عمران –23 محرم 1443 هـ‍

محاولة فاشلة من أبواق العدوان بنشر الاخبار الكاذبة والمظلله على وسائل التواصل الإجتماعي .. وفي إشاعة جديدة ولن تكون الأخيرة , صرح مدير إصلاحية عمران المقدم حنين الحوري , ما تناقلته بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار لا أساس لها من الصحة , وإنما هي شائعة من ألآف الشائعات التي قد روج لها أبواق العدوان في السابق .

 

وأشار الحوري أن قضايا السجينات اليمة على إهاليهم وأشد ارتباطا” بالبُعد القبلي دون أن تكون سياسية بحتة. فهناك جهود كبيرة تصبّ في صالح تأهيل وتدريب السجينات والإهتمام بأوضاع السجينات ثقافيا وايمانيا.

منوها الى أن أهالي السجينات كل يوم ينظرون الى صورهم وذكرياتهم، ويتضح فيها أيضاً حجم الآمال التي يتشبث بها أهالي السجينات بأن يكونو بخير وبصحة جيده , وأن يتم العفو عنهم في أقرب وقت ممكن.

 

على هامش هذه الجهود، ودون إدراك لأثر ذلك، يتم أحياناً نشر معلومات تظليلية وإشاعتها بين الناس، تتضمن تفاصيل تعذيب أو اغتصاب السجينات . يكون الغرض منها تشويش حكومة الإنقاذ , وزعزة الأمن والاستقرار وتخدم العدوان بشكل مباشر  , كذلك ما تُخلّفه من أثر على بعض أهالي السجينات وصديقاتهن , وهو أثر قد يكون قاتلاً في بعض الأحيان، أو مؤذياً للغاية على الصعيد النفسي على الأقل ; يسبّب صدمات نفسية قاسية لهم , وقد يكون أحياناً مُهدِّدة لحياة من لا يستطيع احتمال تخيُّل ابنتة أو أختة في ذلك المشهد بالتحديد.

 

من جانبها أكدت رئيسة قسم سجن النساء بعمران , الشرطية جميلة الرواوي فخرها وسعادتها بالعمل في مجال إنساني يسهم في تحسين حياة النزيلات, ومنحهن الأمل بحياة جديدة عند انتهاء فترات عقوباتهن.

 

وأكدت ايضا” أن ماروج له في صفحات التواصل الإجتماعي من أخبار ومنشورات بتعذيب واغتصاب السجينات لا أساس له من الصحه .

 

ونوهت الى تواجد ثلاث شرطيات في سجن النساء يقومين بكل مايتطلب من اجتياجات للنزيلات دون اللجوء الى العاملين بالإصلاحية .

 

وأشارت إلى حرصهن على تهيئة وتعليم النزيلات للقران وعلى الثقافة القرانية وإستماعهن للبرنامج اليومي , لتوعيتهن وتعليمهن أهداف وأخطار الحرب الناعمة والتي تستهدف المراه اليمنية وأبنائها ,حتى يستطعن تعليم أجيالهن بعد الخروج من السجن .

 

من جانبهن أكدن النزيلات أن إدارة السجن لا تلجأ لاستعمال التعذيب والترهيب معهن , منوهات الى حسن المعاملة التي يتلقينها في السجن .

 

وأشرن السجينات الى إهتمام إدارة السجن بتعليمهن القران والثقافة القرانية وملازم السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله علية وتحفيظهن للقران الكريم .

 

كما أكدن تكذيبهن لما تناقلته صفحات مرتزقة العدوان وأبواقهم الإعلامية , من أخبار تظليلية بتعذيبهن والمساس بكرامتهن.

 

داعين كل الشرفاء والأحرار بالضرب بيد من حديد لمن تسول نفسة بنشر أي كلمة تمس بشرفهن وكرامتهن .

مقالات ذات صلة