عمران – مناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1443هــ

عمران نت – عمران – 2021/٠٨/١٠م

ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، جوانب الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1443هجرية

و استعرض مدير عام مكتب التربية زيد رطاس تقريرا عن الإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال العام الدراسي الجديد من عملية التسجيل واستقبال الطلاب وفتح المدراس وتواجد الكوادر التربوية والادارية حسب خطة وزارة التربية وبموجب التقويم الهجري .

 وتطرق رطاس الى خطة مكتب التربية لانطلاق العام الدراسي والتصورات للدفع بالعملية التعليمة بزخم تربوي ومجتمعي.

وفي الاجتماع اكد محافظ عمران على اهمية حشد الطاقات و بذل أقصى الجهود لإنجاح العام الدراسي الجديد وتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار..

 مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت من قيادة التربية والمعلمين لضمان استمرار العملية التعليمية خلال الأعوام الماضية رغم شحة الامكانيات وانعدام المرتبات. وأشار إلى ضرورة تعزيز الأدوار والمشاركة المجتمعية وحشد الإمكانات المتاحة لإنعاش العملية التعليمية في بداية العام لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار.

 منوها بان قيادة السلطة المحلية لن تألوا جهدا في دعم العملية التعليمية والمعلمين وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 وكان الاجتماع قد ناقش الصعوبات التي تواجهه سير العملية التعليمية وسبل مواجهة التحديات واحتياجات المدارس للترميم والتأهيل والصيانة وكذا تغطية العجز في بعض المدارس وكذا عملية الرسوم بالمدراس الاهلية والتزامها بالرسوم المحددة من قبل وزارة التربية. واقر الاجتماع عدد من الاجراءات لمعالجتها .

حضر الاجتماع مدير المكتب الاشرافي زيد الهادي و عدد من المختصين بمكتب .

مقالات ذات صلة