عمران.. مناقشة سير العمل بفرع الهيئة للأوقاف .

عمران نت – عمران – 2021/08/05م

ناقش اجتماع بفرع الهيئة العامة للاوقاف بمحافظة عمران برئاسة وكيل الهيئة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد صالح الصوملي.مستوى سير العمل بالفرع ومستوى الصعوبات التى تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وتطرق الاجتماع الى عدد من المواضيع المتصلة بعملية حصر الممتلكات واصول الهيئة ومستوى الاداء الاداري والمالي واستمع من مدير عام فرع الهيئة عبد الله البحيري الى شرح حول الاجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على اموال وممتلكات الاوقاف والية العمل لتنمية الايرادات وتوثيق اصول الاوقاف وحفظها والية العمل في صرفها ايرادات الاوقاف في مصارفها الى اوقفت من اجلها. واشار البحيري الى ماتم استرجاعه من الاموال المنهوبة وفقا للاحكام القضائية والقانونية .

وفي الاجتماع اكد الصوملي على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات والآليات التي تضمن الحفاظ على اعيان وحقوق الوقف بمختلف مستوياته

واشار إلى أهمية تضافر الجهود للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنفيذ وصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءا من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله.

وأكد دعم ومساندة الهيئة العامة للأوقاف للفرع بالمحافظة بما يمكنه من القيام بواجباته المناطة به وبما يكفل تنفيذ الخطط والبرامج .

لافتا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف جهود الجميع لتطوير وتنمية موارد اﻷوقاف ليعود خيرها على الدولة والمجتمع.. حاثا الجميع على مضاعفة الجهود للارتقاء بالجوانب المختلفة.

 

حضر الاجتماع مدير عام المشاريع بالهيئة مجاهد الشماخ وعلي هادي مدير الفرص الاستثمارية بالهيئة وعبده مقبل مستشار قطاع الاستثمار ونائب مدير الاوقاف غالب المكس وعدد من موظفي المكتب. ومدراء الادارات.

مقالات ذات صلة