الحديدة.. فعالية لمكتب الأوقاف بذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي

عمران نت – الحديدة – 2021/07/31م

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الإرشاد ووحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بإسهامات ومناقب العلامة السيد بدر الدين الحوثي في تطوير منهج الإسلام المستمد من المسيرة والثقافة القرآنية الصحيحة وجمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

 

وأكد أهمية الاحتفاء بمناقب أحد أعلام الأمة من أجل التذكير بصفاته وأطروحاته العلمية وحواراته ونقاشاته مع الآراء التي يحاول البعض التستر خلفها من أجل إيذاء الأمة.

 

ودعا قحيم إلى الاستمرار في الثبات والصمود والمؤازرة والحفاظ على الجبهة الداخلية.

 

من جانبه تناول مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي نبذة تعريفية عن حياة أحد هامات العلم والجهاد وعلم من أعلام الهدى السيد بدر الدين الحوثي.

 

وأشار إلى الروحانية الاستثنائية التي امتلكها العلامة الحوثي طيلة حياته والتعبير عنها من خلال صبره وجلده وتعاطفه مع المستضعفين وقربه من البسطاء.

 

وأوضح أن الاحتفاء بشخصية وعالم جليل كالعلامة بدر الدين الحوثي يراد منها استنهاض الطاقات الذاتية والقراءة المتمعنة عن هذه الشخصية ومحاولة تجميع أفكاره وكتبه وإعادة نشرها بشكل طبيعي وإيصالها للناس.

 

وتطرق الهطفي إلى أن العدوان الوحشي المستمر على الشعب اليمني منذ سبع سنوات هو في واقع الأمر قائم على اليمن منذ عقود خلت من خلال حمل راية الفكر الوهابي وتسليط مجاميعهم على القرى والأهالي في اليمن، لافتا إلى أن ما يواجهه اليمن هو شكل من أشكال الحرب والصراع بأسلوب جديد ومباشر، مشيرا إلى المشروع الصهيوني في المنطقة.

 

بدوره أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ونائب مدير مكتب الارشاد علي القديمي والشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى الغاية التي سعى من أجلها العالم الراحل والمتمثلة بتكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له علما وعملا.

 

وتطرقوا إلى الإيمان الذي حمله العالم الجليل وحرصه على تعليم الأجيال، انطلاقا من قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم “فضل العالم كفضلي على أدناكم”.

 

ولفتوا إلى ضرورة الاهتمام بالعلم والعلماء الذين يحملون قيم العلم والعمل والجهاد في سبيل الله.

مقالات ذات صلة