عمران- فعاليات ختامية للأنشطة الصيفية بعدد من مديريات المحافظة.

عمران نت / 13/ 7 / 2021

تحت شعار علم وجهاد اقيمت بعدد من مديريات محافظة عمران فعاليات ختامية، للأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام، بحضور رسمي وشعبي كبير، أشاد فيها الجميع بالجهود المبذولة خلال مرحلة الدراسة الصيفية وما حققته من نتائج إيجابية.

حيث نظمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمديرية الجبل حفلاً ختامياً تخلله العديد من الفقرات الفنية والابداعية والشعرية والأناشيد والزوامل والبرع الشعبي الأصيل .

والقيت في الحفل الختامي الذي حضره وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير عام التربية زيد رطاس ومدير المديرية سمير الضياني وعدد من الوجهات الاجتماعية والتربويين واولياء امور الطلاب ، كلمات أشادت جميعها بمخرجات الدورات الصيفية والتي تعلم فيها الطلاب الكثير من العلوم والمهارات والأنشطة والبرامج والمواد الدراسية و في مقدمتها القرآن وعلومه والثقافة القرآنية ومعرفة الله والسيرة ودروس التقوية وممارسة الأنشطة الرياضية .

وثمنت الكلمات الجهود ا الجبارة التي بذلت من قبل المعلمين والعاملين بالمراكز الصيفية لتعليم أبنائهم وتزويدهم بالدروس القرآنية التي حصنتهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة التي تستهدفهم وتعمل على طمس هويتهم الدينية والتي تقف ورائها دول الإجرام والعدوان بكل وسائلها المادية والإعلامية.

 

وأشارت إلى أن هذا الجيل هو جيل الحق الصاعد الذي سيحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة في مواجهة من يسعون إلى اهلاك الحرث والنسل وتدمير الأمة الإسلامية وافراغها من أي مضامين قرآنية.

 

كما اختتمت بمديرية خارف فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية. بحضور وكيل المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة ومدير عام المديرية عبد الرحمن العماد وعدد من القيادات الرسمية والاجتماعية والاشرافية وجمع من المواطنين والطلاب.

 

وفي حفل الختام أشاد وكيل المحافظة ابو خرفشة بالدور الإيجابي لهذه المراكز في تزويد الشباب والناشئين بالثقافة القرآنية وتعزيز مهاراتهم ومواهبهم الإبداعية، مشيرا إلي حالة الانزعاج لدى الأعداء جراء إقامة هذه المراكز لما تحمله من مناهج تعلمية سليمة تفند المفاهيم والثقافات المغلوطة التي جلبها الفكر الوهابي إلي مدارسنا خلال العقود الماضية.

 

مضيفا أن العدوان السعودي الأمريكي من ضمن أهدافه هي الحرب التربوية والتعليمية والثقافية ضد شعبنا اليمني العزيز والصامد الذي واجه هذه المخططات بمثل هذه الخطوات الكبيرة المدارس الصيفية.

 

فيما أشارت الكلمات إلى ما تلقاه الطلاب والطالبات من أنشطة وبرامج ، ساهمت في إكسابهم معارف ومهارات علمية وتربوية وفنية وثقافية وإبداعية.

وفي ختام الفعالية التي تخللها فقرات ابداعية وفنية للطلاب تم تكريم المعلمين والطلاب بالجوائز والشهادات التقديرية.

وفي مديرية سفيان اختتمت يوم امس فعاليات وأنشطة وبرامج المراكز الصيفية بحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص واعضاء السلطة المحلية بالمديرية والمشائخ والوجهاء وعدد من التربويين، تخلل الحفل العديد من الفقرات الإبداعية والفنية والقصائد الشعرية والزوامل والبرع الشعبي والأناشيد التي اظهرت مواهب وإبداعات الطلاب التي تلقوها وتعلموها في مراكزهم الصيفية.

والقيت العديد من الكلمات والتي اكدت جميعها على ضرورة الاستمرار في الأنشطة من قبل الطلاب وقراءة الدروس من المناهج التي سلمت لهم والاستفادة منها والتي وبمحتواها القرآني الحصن الحصين الذي سيحصنهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي تعمل على نشرها دول العدوان سعياً منها في تمييع أخلاق الشباب والشابات والطلاب والطالبات وتغيير هويتهم الدينية والوطنية .

وفي نفس السياق أقيمت في مديرية السود فعالية ختامية بحضور مدير المديرية عبد الفتاح الوادعي ومسؤولي المكتب الاشرافي وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية.

وفي الفعاليات ألقيت كلمات أشادت بجهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية ودور المعلمين والمعلمات في تنمية قدرات المشاركين في مختلف المجالات. العملية و التعليمية بما فيها القرآن وعلومه والثقافة القرآنية ومعرفة الله دروس التقوية وممارسة الأنشطة الرياضية .

وأشارت إلى أهمية المراكز في استغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

تخلل الفعاليات الختامية بحضور أولياء أمور الطلاب كلمات وفقرات، وتكريم المعلمين والمعلمات والطلاب المشاركين في الأنشطة الصيفية.

مقالات ذات صلة