جامعة الحديدة تنظم ندوة حول قضايا الأسرى والمفقودين

عمران نت / 11/ 7 / 2021

عقدت اليوم الأحد ، ندوة فكرية ثقافية بعنوان “قضايا الأسرى والمفقودين والتوعية بحقوقهم وواجبات المجتمع تجاههم”، نظمتها جامعة الحديدة بالتعاون مع مؤسسة أحرار اليمن لرعاية وتأهيل وتنمية أسر الأسرى والمحررين، بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي.

وتضمنت الندوة تحت شعار”حملة الوفاء لأهل التضحيات والعطاء- الأسرى وأسرهم”، ثلاثة محاور، تناول الأول قضايا الأسرى والمفقودين ومعاناتهم جراء استمرارهم في الأسر، قدمه الدكتور عبدالله القليصي.

وتناول المحور الثاني واجبات المجتمع تجاه أسر الأسرى والمفقودين وما يتوجب على الجميع تجاههم، قدمه مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عبد الله، فيما تناول المحور الثالث التوعية الواجبة تجاه الأسير وأسرته قدمه مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي.

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية استشعار المسؤولية الوطنية تجاه الأسرى وأسرهم عرفانا بتضحياتهم في سبيل الوطن ، مشيراً إلى أهمية إحياء قيم التعاون والإخاء في المجتمع ونقل صورة للمعاناة التي يمر بها الأسرى في سجون الأعداء.

فيما بين نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل أن قضية الأسرى مهمة وطنية توجب على الجميع الوقوف إلى جانبهم، نظراً للتضحية التي قدموها للدفاع عن الوطن وتصديهم للمؤامرات التي تهدد الوطن.

من جانبه أشار رئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة مدير مؤسسة أحرار اليمن أحمد القديمي ، إلى عظيم التضحية والفداء التي قدمها الأسرى وما يتوجب على المجتمع تجاههم وأسرهم.

بدوره أوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد أن قضية الأسرى وأسرهم هي قضية المجتمع التي تتطلب التحرك الجاد والعاجل لينالوا حريتهم والوقوف إلى جانب ذويهم تقديراً لتضحياتهم.

تخلل الندوة التي أدارها عميد كلية التربية الدكتور يوسف عجيلي بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلاب والطالبات، ريبورتاج عن معاناة الأسرى ووضعهم الإنساني في سجون العدوان.

مقالات ذات صلة