فعاليات ختامية للأنشطة والبرامج الصيفية بعدد من مديريات محافظة عمران 

عمران نت  / 2021/7/11م

والبداية من مديريتي عمران والجبل حيث اقيمت فعالية ختمامية للانشطة الصيفية بالمراكز المغلقة والمفتوحه بحضو ر محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والامين العام صالح المخلوس والوكلاء محمد المتوكل وحسن الاشقص ومدير عام امن المحافظة العميد/ عبدالله حسين الخضير وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والامنية والاجتماعية .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات والكلمات التي اشارت إلى دور المراكز الصيفية في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة .

ونوهت الى أن المراكز الصيفية مثلت محطات تربوية وتوعوية مهمة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل .

تخللها قصيدة شعرية وفقرات من هدي السنة النبوية وأقوال الإمام علي عليه السلام في فضل العلم والجهاد واناشيد وقصيدة شعرية للشاعر نشوان الغولي ، تم تكريم الطلاب المبرزين ومدرسي المراكز الصيفية بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.

حضر الاختتام مديرا مكتب الشباب والرياضة جهاد الحيدري والتربية زيد رطاس ومديرا عمران نبية ابو شوصاء والجبل سمير الضياني ونائب التلاحم القبلي نايف الحايطي وعدد من المعنيين بالمحافظة والمديريات ومكتب التربية.

وفي مديرية القفلة فعاليات وأنشطة وبرامج المدارس الصيفية ومركز الإمام زيد بن علي عليهما السلام بمديرية قفلة عذر

تخلل الفعالية الختامية المركزية التي حضرها مندوب مكتب السيد القائد ووكيل محافظة عمران رئيس الوحدة التربوية الأستاذ حسن الأشقص وعضو رابطة علماء اليمن أمير المداني ورئيس وقيادة ومعلمي مركز الإمام زيد بن علي عليهما السلام وأعضاء المجالس المحلية والقيادات التربوية والأمنية والثقافية والوجهاء والمشائخ والأعيان وأولياء أمور طلاب العديد من الفقرات الفنية والثقافية والإبداعية والابتكارية والأناشيد والقصائد الشعرية والكلمات والزوامل والبرع الشعبي التي أداها وألقاها طلاب مركز الإمام زيد بن على عليهما السلام والتي أشرف عليها رئيس المركز الصيفي يحي الشهاري (أبو نصر)

والتي جسدت جميعها أهمية الدورات الصيفية وعظمتها وما تضمنته من دروس قرآنية ودينية وثقافية شملت كل مجالات القرآن الكريم والحديث والسيرة والفقه والقراءة والكتابة والتجويد والثقافة القرأنية التي تعلمها وتلقاها الطلاب والطالبات بالمراكز الصيفية واستسقوها من منابعها الصحيحة والتي حصنتهم من الثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة .

كما اقيمت بمنطقة شوابة وسفيان اليمانية بمديرية ذيبين فعالية بذات المناسبة بحضور العلامة صالح علي الخولاني أشارت الكلمات فيها الى أن المدارس الصيفية قد رسخت ثقافة الجهاد في نفوس الطلاب وحصنتهم من ثقافة المسخ المغلوطة .

تخلل الحفل بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من الوجهات واولياء امور الطلاب فقرات فنية معبرة وتكريم المعلمين والطلاب والطالبات بالشهادات التقديرية.

فعاليات ختامية للمراكز الصيفية بعمران

مقالات ذات صلة