صلح قبلي ينهي قضية خلاف بين أسرة الهمداني وأسرة ال عري بعمران .

عمران نت / 2 / 1 / 2020

عمران

في إطار توحيد الصف والكلمة ونزع فتيل الفتنة أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران خلافً شب بين اسرتي آل الهمداني وال العري بمنطقة الاشمور مُنذ مايقارب الشهرين.
ُ
وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه رئيس مصلحة شؤون القبائل بعمران الشيخ عبدالله العسمي ونائب مدير مديرية عمران عبدالله زيد الضلعي وعدد من المشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الاجتماعية بمدينة عمران، أعلن آل العري عفوهم وتنازلهم عن القضية في مبدر من آل الهمداني ضدهم لوجه الله تعالى وتشريفاً للموقف وللحاضرين مشيرين الى ان الصلح يأتي تنفيذآ لتوجيهات السيد القائد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله على ضرورة توحيد الصف والكلمة ضد العدو الحقيقي الذي يستهدف الوطن ارضاً وانساناً.. وكذا نبذ الخلافات وتعزيز تماسك الجبهه الداخلية.

وأشاد الحاضرون بموقف آل العري في عفوهم وتنازلهم عن القضية والذي يجسد العادات والتقاليد والعرف السائد في اليمن في احياء روح التسامح والإخاء بين أوساط المجتمع خاصآ في ظل الاوضاع الراهنه للبلاد جراء العدوان الخارجي.

مؤكدين على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي نحو لم الشمل ونبذ الصراعات وتعزيز وحدة الصف واللحمة الوطنية وتماسك الجبهه الداخلية.

 

مقالات ذات صلة