حفل ختامي لمدرسة الإمام الهادي ومدرسة الإمام زيد عليهما السلام بالمربع الأول مديرية عمران

عمران نت / 10 / 9 / 2020

#عمران

تحت شعار ( من أحب الحياة عاش ذليلاً )

أقامت مدرسة الإمام الهادي يحيى بن الحسين بجامع السياني ومدرسة الإمام الأعظم زيد بن علي بجامع الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام  بمديرية عمران حفل إختتام الأنشطة والدورات الصيفية بالمدارس الصيفية للعام 1441 هـ 2020 م .وإحياءً لذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي والإمام زيد عليهما السلام .

وفي الحفل الذي حضرة مدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ قاسم الحجزي ونائبة الأستاذ يحيى الحوثي مسئول الوحدة التربوية بالمديرية ومدير فرع الهيئة للزكاة الأستاذ علي وأبو القاسم مدير مكتب مدير المديرية وأبو محمد المنتصر شئون أفراد الأمن ومدير مدرسة الإمام الهادي الصيفية عادل عبد الله السياني  .

أكد الحجزي أن هذه المدارس الصيفية  مثلت محطات تربوية وتوعية هامة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية التي طالت هذا العام بسبب وباء كورونا وبشكل أمثل ، لافتا إلى أن هذه المدارس قدمت الكثير من المعارف وفي شتى العلوم .

وأضاف أن ذكرى استشهاد الإمام زيد تمثل إحياء للحرية والثورة ضد الظلم والارتباط بالجهاد من أجل إعلاء كلمة الله وصوت الحق على هذه الأرض.. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان من ينتهجون نهج الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في الثورة والتصدي للطغاة .

ولفت المشاركون إلى أن مؤامرات الأعداء تهدف إلى إبعاد أبناء الأمة عن هويتها وعقيدتها الإسلامية وهو ما يتطلب من الجميع التسلح بالعلم والمعرفة والوعي.

وأشار المشاركون إلى الأهمية الكبرى لمستوى الثقافة القرآنية والوعي الديني الذي تزود به الطلاب والبالغ عددهم اكثر من22000 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة، وهو ما يشكل رافد ثقافيا وعلميا يساهم اسهاما واسعا في بناء المجتمع على كافة المستويات .

وأكد المشاركون  بأن العدوان السعودي الأمريكي وأذياله فشلوا فشلا ذريعا في إفشال المراكز الصيفية كونها تشكل ردة فعل عملية على رغبة قوى الشيطان في مواصلة إدخال المجتمع في أتون الأفكار الظلامية التدميرية للفرد والمجتمع، وأن تقدم أي أمة مرهون بوعي وثقافة شبابها كون الشباب قوة فاعلة في صناعة مستقبل الأمة .

وعبرت كلمة الطلاب عن الشكر لقائد الثورة والقيادة والسياسية على الاهتمام بالمراكز الصيفية وتعليم الطلاب والشباب.

وفي ختام الحفل التي تخللها فقرات إنشادية وشعر تم تكريم المشاركين والمبرزين من الطلاب في مختلف الأنشطة.

حضر الحفل ابو زيد نائب المشرف الاجتماعي بالمديرية ومشرف المربع الأول ابو عبد الملك الجبرني و الأستاذ عبده الذعواني المشرف التربوي بالمربع الثالث وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأوليا أمور الطلاب .

مقالات ذات صلة