تفقد أضرار السيول في الأراضي الزراعية بمنطقة الماخذ بمديرية الجبل بـ #عمران.

عمران نت / 11 / 3 / 2020

#عمران
تفقد مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة عمران  المهندس حمير الجبلي ومعه منسق برامج مؤسسة بنيان التنموية لمحافظات الجوف وصعدة وعمران المهندس علي ماهر وممثل المجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمديرية الجبل عبدالرحمن عامر الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية والقنوات الزراعية اثر تدفق مياة السيول خلال الايام الماضية.

واطلعا على الأضرار التي لحقت بعدد من منازل المواطنين والطرقات والقنوات الزراعية جراء تدفق السيول خاصة خلال موسم الأمطار الغزيرة التي من الله بها على البلاد.

واستمعا من أحد وجهاء منطقة الماخذ مازن الماخذي إلى شرح عن الأضرار التي تعرضت لها الاراضي الزراعية  والتي تقدر بـ5000الف لبنة وكذا تضرر عدد من المنازل  خلال الأيام الماضية جراء الأمطار والسيول.

بدوره اشار مدير عام مكتب الزراعة حمير الجبلي الى أهمية وضع حلول طارئة لإصلاح الطرق المتضررة وعمل السدود والحواجز للحد من انجراف الاراضي الزراعية وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في المنطقة.

فيما طالب ابناء وأهالي منطقة الماخذ، الجهات المعنية بسرعة عمل عبارات لممرات السيول لسلامة الطريق لأبناء المنطقة والتحرك العاجل لإسناد جهود أبناء المنطقة لإصلاح الأضرار التي سببتها السيول وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين.

مقالات ذات صلة