مناقشة ترتيبات إحياء ذكرى يوم الولاية بـ #الحديدة

ناقشت اللجنة التحضيرية لذكرى يوم الولاية بمحافظة الحديدة ، اليوم الاثنين، برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الترتيبات لإحياء هذه الذكرى العظيمة.

وتطرق الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي الكباري إلى الجوانب المتصلة بتحديد مناطق وأماكن إقامة وتنظيم الفعاليات المصاحبة للمناسبة بمراكز مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية لإحياء ذكرى يوم الولاية الذي قال فيه المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم” من كنت مولاه فعلي مولاه“.

وأكد أهمية الذكرى لاستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام .. لافتا إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن ما يتطلب مواجهة استمرار تسيير القوافل ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. داعيا  مدراء ومسؤولي المكاتب الخدمية والمديريات إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.

وشدد على ضرورة استكمال الترتيبات والتجهيزات الخاصة بها في الفترة المحددة ما يكفل إنجاحها.

فيما أستعرض وكيل اول المحافظة الدليل التنفيذي للتحضير لإحياء ذكرى يوم الولاية 1441هـ وتوسيع المشاركة من خلال الفعاليات والأنشطة على مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية بما يليق بمكانة الإمام علي كرم الله وجهه والتأكيد على أهمية السير على نهجه عليه السلام.. مؤكدا أن  مبدأ الولاية سيعيد للأمة انتمائها الأصيل وضبط مسارها لارتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها الصحيحة النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق أحمد البشري إلى مؤامرات وخطط آل سعود في تعطيل الحج لأول مرة في تأريخ الإسلام وما تمر به الآمة الإسلامية خلال المرحلة الراهنة من مخاطر وتحديات تهدف إلى السيطرة على مقدرات الأمة والتحكم بشؤونها ما يتجلى ذلك في سعي قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتهم في المنطقة.

مقالات ذات صلة