عمران / اتلاف اكثر من 2800 كرتون من البسكويت الخاصة بالأطفال تابعه لبرنامج الغذاء العالمي.

عمران نت / 3 / 3 / 2020

#عمران
أتلفت نيابة المخالفات بمحافظة عمران كمية من المواد الغذائية الأساسية الفاسدة ومنتهية الصلاحية تقدر بأكثر 2800 كرتونا من البسكويت تابعه لبرنامج الغذاء العالمي والذي يتم توزيعها للأطفال في المدارس بمدريتي عمران وذيبين .
وخلال عملية الإتلاف التي جرت بالتعاون مع الجهات المعنية وتمت بمقلب القمامة أشار وكيل نيابة المخالفات القاضي عبد اللطيف الشهاري بالمحافظة الى انه تم سحب المواد الغذائية من مراكز التخزين للمنظمة بعد التأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي بسبب انتهاء صلاحيتها وغير مطابقة للمقاييس والجودة .
واكد أهمية ضبط مثل هذه الأصناف الغذائية الفاسدة التي تؤثر على صحة المستهلك خاصة الاطفال . مشددا على ضرورة أن يتعامل البرنامج ومختلف المنظمات وفقا للأهداف التي أنشأت من أجلها والتي تصب في خدمة العمل الإنساني وعدم تخزين المواد او استيراد مواد غير صالحة للاستهلاك الأدمي أن يلتزم البرنامج ومختلف المنظمات عند استيرادها المساعدات بمواصفات الجودة والصلاحية والمواصفات والمقاييس.
ولفت إلى أن عملية إتلاف هذه الكميات الغذائية تأتي بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية الخاصة بها .
جرت عملية الإتلاف بحضور مدير عام مديرية عمران نبية ابو شوصا ومدير الصناعة والمواصفات والمقاييس ومندوب الشؤون الانسانية. والجهات الامنية .

مقالات ذات صلة