مدرسة الارشاد بعمران تنظم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم تحالف العدوان بالتزامن مع اليوم العالمي للطفولة

عمران نت / 16 / 11 / 2019

#عمران
نظمت مدرسة الارشاد وقفة احتجاجية  – في اليوم العالمي للطفولة – تنديداً بجرائم تحالف العدوان بحق الطفولة في اليمن، ولمواجهة الحصار والحرب التي فرضها التحالف السعودي على بلادهم.

رفع طلاب وطالبات المدرسة لافتات كُتب عليها من حقنا ان نعيش من حقنا ان نتعلم من حقنا ان نأكل ، “أطفال العالم يحتفلون وأطفال اليمن يقتلون بصمت أممي وعدوان أمريكي سعودي”، منددين بالمجازر اليومية البشعة بحق الإنسان والطفل اليمني، التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي.

استنكر الأطفال تغني العالم بإحياء يوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن يقتلون بقصف طيران العدوان والحصار والأمراض ومحرومون من كل حقوقهم.

دعا أطفال اليمن أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الالتفات إلى ما يتعرضون له من جرائم وحرمانهم من حقهم في الحياة الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية.

وأدان المشاركون في الوقفة قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية .. لافتين إلى أن قصف وتدمير المدارس وصروح العلم يدل على همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن وشعبها الصامد.

حضر الوقفة المشرف الإعلامي بالمحافظة ومدير مكتب التربية الاستاذ قاسم الحجزي والأستاذ صالح القهالى رئيس شعبة التعليم ومدير ادارة رياض الاطفال الاستاذ جمال الضلعي ونائب مدير مكتب التربية الاستاذ يحيى الحوثى والمشرف التربوي بالمديرية ورئيس الانشطة المدرسية الاستاذ محمد الورد ورئيس قسم التعليم محمد المأخذى وقسم السكرتارية بالمديرية الاستاذ عبد الحكيم حميدان ومدير مدرسة الارشاد الاستاذ بكيل الزافنى وأوليا أمور الطلاب ومعلمي وطلاب وطالبات المدرسة .

وفى الختام خرجت الوقفة ببيان ختامي القاه الاستاذ عبد المجيد الشرفي

تخلل الوقفة قصيدة شعر وأناشيد وزوامل وبرع شعبي

 

مقالات ذات صلة