الآ يتعقل إخواتنا في الجنوب ..

عمران نت / 6 / 8 / 2019

// مقالات // كوثر محمد
مايحدث في الجنوب افضع مما يدار على الشاشات او مايصل الى هواتفنا المحمولة مايحدث اسوا بكثير مما قد نفكر به لا تسجلة كامرة ولا تأطرة صورة ولا ينقلة خبر ولا يسجل في تاريخ مُختصر ..

فإخوتنا في الجنوب يعيشون حالة يرثا لها من التيه أمام آمال وأحلام تكاد أن تكون حقيقة ولكنها سراب، كم تم الترويج عن تطور ليس له نظير واعمال بناء غير منتهية وترميمات وإنشائات وتجهيزات، ولكن !! نجد الحال لازال هناك على ماهو بل صار أسوء مما كانوا علية ،

نجد ان ماتحسن هو وضع المستعمر هناك الذي سكن افضل القصور والبيوت ويعتلي افخم المدرعات و ينعم بالتكييف والماء المبرد..

وفي ذات الوقت يتاجر بأبنائنا من الجنوب ويزج بهم في محرقة الخرب الخاسرة ويأخذ الفتيات كماجنات تحت أكذوبت الدورات التدريبية أو فرص العمل في الخارج وفق محددات معينه ، ومن تبرأ وسار مع الحق يختفي في سجون الاحتلال لايعرف حاله ولا هويته وقديكون فيها ميت ٌ في صورة أنسان حي ..

مايحدث في الجنوب لم يصور بعد ولم يرسم حتى، فإذا رأينا حال المواطنين في بؤس وشقاء، وإذا بحثنا عن الامن وجدناه انعدم واذا سألنا عن الثروات نجدها تتلاشى واذا حاولنا معرفة من يقود المعركه دخلنا في صراعات دموية لايفوز فيها الا المستعمر ..

مايحدث في الجنوب يحتاج صحوة للعقل والمنطق البشري وتحتاج إلى إرادة شعب ينهض من مستنقعه ليعيش مع الكرماء لا أن يضل خانعاً كالعبيد تحت وطأة الاستعمار اللعين.

#اتحادكاتباتاليمن

مقالات ذات صلة