دويلة الإمارات ترفض السماح لما تسمى بـ ”الشرعية” إعادة تصدير النفط والغاز اليمني

عمران نت / 13 / 6 / 2019

// متابعات //
كشفت مصادر صحفية يمنية مقربة من مسؤولين بحكومة ماتسمى بـ “الشرعية” أن الإمارات رفضت السماح لـ”الشرعية” بإعادة تصدير النفط والغاز اليمني.
وقال الصحفي المقيم خارج اليمن نبيل الأسيدي والمعروف بمواقفه المنحازة لتحالف العدوان و مرتزقتهم ، إن زيارة رئيس وزراء الحكومة المنفية معين عبدالملك للعاصمة الإماراتية أبوظبي كانت من أجل “أن تسمح الإمارات لليمن بتصدير النفط والغاز اليمني”، وقال بأن هذه الزيارة وجهود عبدالملك وفريقه الوزاري فشلت في أخذ الموافقة الإماراتية بشأن إعادة تصدير النفط والغاز.
وأشار الأسيدي إلى أنه سبق وأن توقع فشل جهود حكومة ماتسمى “الشرعية”، مشيراً أن هذا التوقع أتى بناءً على “الاستقبال الباهت والمتدني لرئيس الوزراء في مطار أبوظبي”.
ولفت الأسيدي إلى فضيحة لمعين عبدالملك والذي وقع اتفاقية مع الإمارات لإنشاء محطة كهرباء لمدينة عدن، حيث سبق وأن وقعت حكومة الشرعية قبل عام نفس الاتفاقية دون أن يتم تنفيذ شيء من قبل الإمارات، ووصف الأسيدي ما حدث بأن “رئيس الوزراء معين عبدالملك احتفل بعيد الميلاد للتوقيع الثاني لإنشاء محطة كهرباء لمدينة عدن مقدمة من دولة الإمارات”.
وأضاف في منشور على صفحته بالفيس بوك “العام الماضي حصل نفس الإعلان ونفس التوقيع ولم يتم تنفيذ شيء، واليوم بعد زيارة رئيس الوزراء لـ(ابوظبي) والتي يبدوا انه لم يخرج بشيء مما ذهب اليه فقرروا تكرار التوقيع للمحطة الكهربائية كجانب دعائي حتى لا يعود بخفي حنين وهي المحطه التي اعتقد انه سيتم توقيعها كل عام.. وعقبال البكاري”.
ونشر الأسيدي صورة لخبر نشرته قناة “سكاي نيوز عربية” الأمريكية التي تبث من الإمارات على موقعها الإلكتروني يعود لشهر أبريل العام الماضي تحت عنوان “الإمارات تبني محطة كهرباء في عدن بقيمة 100 مليون دولار”، وهي نفس المحطة التي وقع رئيس وزراء الشرعية اتفاقية إنشائها مع الإمارات في زيارته لأبوظبي اليومين الماضيين.

مقالات ذات صلة