إكتفاء ووعي “شعب يتحدى المنون

عمران نت / 25 / 5 / 2019م

// مقالات // عفاف محمد
أصبح الشعب اليمني واعياً ومدركاً أهمية الإكتفاء الذاتي حيث والعدو قد أطبق حصاره. وزد على ذلك يسخر من الشعب اليمني ويسمح بدخول المواد الغذائية الفاسدة.

اصبحنا من الوعي بحيث ندرك أنهم يهدوننا بالموت بأشكاله البشعة وهذا يجعلنا حيال كل ذلك ان نقاوم بشتى الطرق لنعيش بكرامة واستقلال ونعتمد على أنفسنا كي لا ينجح المعتدي ولفيفه في محاولاته الفاشلة لإركاعنا من خلال أوراقه العسكرية والإقتصادية..

فنحن دولة زراعية ارضها خصبة وكل شيء فيها متاح للزراعة نزرع الحبوب بكل انواعها ونتميز بزراعة البن والحمدلله اصبحنا واعين لأهمية تشجيع الزراعة كي لا نموت جوعاً ولا يذلنا العدوان .
فالقمح اليمني بات اليوم سلعة جاهزة في السوق واخص بالذكر القمح الجوفي البلدي وهذا انجاز عظيم وحري بنا ان نشجعه وندعمه بالشراء..
وكذلك تعددت المنتجات اليمنية المصنعة بإحتراف والتي تتطور مع مرور الوقت. اولسنا في نعمة . وهناك من يزرع ويصنع ويكفينا ذاتياً ويجنبنا انتظار رحمة من لا يرحم..

فهل تتوقعون ممن يهدينا الصواريخ أن يهدينا لقمة هنية تشبعنا او يسمح بمرورها من حدنا..

هم فقط ينمّون اقتصادهم في كل الاحوال ان حدث وسمحوا بدخول سلع خارجية او يهدوننا بموت من سمومهم.

فلنكن واعين بما فيه الكفاية ونقاطع اي منتج خارجي ونشجع سلعنا المنتجة محلياً والتي تباع في الاسواق بجودة عالية وأسعار رخيصة .

نحن شعب ارتقى في وعيه وبات يصنع ما يقهر به العدو كصنع السلاح والغذاء ومواد التنظيف وهذا تقدم وفخر عظيم يجنبنا مصارع السوء وينهض بنا نحو مستقبل افضل..
انه شعب يتحدى المنون ويكتفي ذاتياً ليقهر العدو
حييت من شعب حر كريم شريف

مقالات ذات صلة