بيان ملتقى الكتاب اليمنيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وإستمرار العدوان والحصار على اليمن وغزة

عمران نت / 7 / 5 / 2019م

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى في كتابه الكريم: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } (البقرة:183) ،صدق الله العلي العظيم.

يتوجّه ملتقى الكتاب اليمنيين بالتهاني والتبريكات لشعبنا اليمني المسلم العزيز ولكافة المسلمين في كل أنحاء المعمورة، بمناسبة حلول الشهر الكريم شهر رمضان المبارك، وفي الوقت الذي تشن على بلادنا حرباً عدوانية وحصار مطبق جعل من مأساة اليمن “أم الكوارث في العالم” حسب إعتراف الأمم المتحدة.

يجدد ملتقى الكتاب اليمنيين دعوته للأمم المتحدة وكافة المنظمات ذات الصلة بالقيام بمسؤوليتهم وتحميلهم كافة جرائم العدوان والحصار، ويحذر من مغبة الإستمرار بالإعتداء على شعب عزيز يعرف كيف يرد هذا الظلم بعون من الله وتوفيقه.

كما يحمل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ذات الصلة المسؤولية الكاملة عن إستمرار حصار مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة والتي تتم عامها الأول من الحصار والمظلومية دون تقديم أدنى مسؤولية تجاه أهاليها الذين يموتون بالجوع تحت مرأى ومسمع من العالم.

ويبارك ملتقى الكتاب اليمنيين التعيينات الجديدة في مؤسسات ووزارات الدولة في إطار الإرتقاء والبناء بالعمل المؤسسي ليرقى إلى مستوى التحديات التي تعصف بيمننا أرضاً وإنساناً، ويشد على المعنيين بمواصلة مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” بكل قوة وحزم، وآن الآوان لإجتثاث منظومة فساد ما تزال تنخر الجسد اليمني حتى اليوم مستغلةً تسامح أبناء الوطن المخلصين وأولوية مواجهة العدوان.

كما يحل الشهر الكريم على إخواننا في فلسطين المحتلة بقطاع غزة في ظل عدوان قبيح يشنه الكيان الإسرائيلي الغاصب على جغرافيا وإنسان غزة الأبية الصامد بوجه حصار الإحتلال على مدى 12 عاماً.

يدين ملتقى الكتاب اليمنيين بأشد العبارات جرائم الإحتلال وحصاره بحق أكثر من 2 مليون إنسان في قطاع غزة، ويدين هذا الصمت المخزي لأنظمة التطبيع مع أنظمة الأعربدة والإحتلال إسرائيل ومن يقف معها أمريكا، ونعتبر ذلك إمتداداً للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على شعب اليمن العزيز.

إن صفاقة وإجرام المعتدين في غزة واليمن تنم على مدى عزة الشعب اليمني والفلسطيني وإبائهم للضيم ورفضهم ما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية المركزية الأولى، كما إن إصطفاف أولئك المجرمين مع بعضهم البعض وتبني ذات المنطق والخطاب على القوى الوطنية المناهضة لهيمنتهم يثبت واحدية المشروع المتمثل بقيام دولة إسرائيل الكبرى المزعومة وتمزيق العرب وتهجيرهم.

يؤكد ملتقى الكتاب اليمنيين واحدية المصير المشترك مع إخواننا في فلسطين المحتلة ضد أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهم من أنظمة التطبيع السعودية والإمارات وغيرهما، ويبارك جهود المقاومات الفلسطينية البطلة في تلقين العدو الإسرائيلي ما يستحقه.

نجدد المباركة لشعبنا اليمني العظيم قدوم شهر رمضان المبارك و ندعو الجميع إلى حسن استقباله بالتوبة والدعاء والجهاد والتكافل الاجتماعي والإهتمام بدفع الزكاة لهيئة الزكاة، وإعطاء أولوية مواجهة العدوان وتعزيز مواصلة معركة الجهاد في كافة الميادين والمجالات بوجه عدوان لا يعرف من مفردات الإنسانية والقيم أدنى معاني لها.

النصر لليمن وفلسطين، الخلود للشهداء العظماء، الشفاء للجرحى، الحرية للأسرى، الخزي والعار للعملاء، ولا نامت أعين الجبناء..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن
ملتقى الكتاب اليمنيين
الإثنين (1-رمضان -1440)هـ
الموافق (06-05-2019)م

مقالات ذات صلة