مناقشة الخطة التنفيذية للحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك بـ #عمران

عمران نت / 24 / 2019م

#عمران
ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران اليوم برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان الآلية التنفيذية للخطة الرمضانية لحماية المستهلك .
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير الامن السياسي العميد محمد الشتوي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسر بدر الدين وضم مدراء عموم المواصفات والمقاييس امين الحاذق والغرفة التجارية علي البابلي ومندوبي مكتب الصناعات بالمديريات . تم استعراض مهام وأعمال اللجان الإشرافية والفرعية واختصاصاتها للقيام بواجبها في النزول الميداني للتفتيش على الأسواق والرفع بالمخالفات والتجاوزات السعرية وكذلك الغش التجاري والبضائع المنتهية .
وأشار المحافظ إلى المسؤولية التي تقع على عاتق اللجان في اتخاذ الإجراءات وتطبيق الغرامات حيال المخالفات مع تلافي الاختلالات والأخطاء السابقة والعمل وفق الخطة المقرة من وزارة الصناعة والرفع بالتقارير بنتائج الأعمال الميدانية الى اللجنة الإشرافية .
وشدد المحافظ فيصل جعما ن على ضرورة قيام اللجان بعملها على أكمل وجه و حماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة والمنتهية الصلاحية الضارة بالصحة ، والرفع الغير مبرر للأسعار وتسهيل حصول المستهلك على السلع والمنتجات بالجودة والمواصفات المحددة. وبما يسهم من تخفيف جزء من المعاناة التي يعانيها المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار .
من جانبه أوضح مدير الصناعة والتجارة ياسر بدر الدين إن الهدف من الحملة هو حماية المستهلك من إي تلاعب أو جشع أو غش تجاري قد يعرض حياة المواطنين للخطر بسبب البضائع المهربة والمنتهية الصلاحية. إضافة إلى تطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات المتداولة أمام كل المحلات التجارية .
مشيرا إلى إن اللجان ستبدأ أعمالها يوم السبت القادم وفقا للخطة الزمنية المحددة والتي تستمر عشرة أيام من اجل فرض الرقابة السعرية والرقابة على السلع المنتهية والفاسدة ومصادرتها بالتنسيق مع السلطة المحلية والأمن والنيابة العامة.
حضر الاجتماع مدير عام مديرية عمران العقيد مطهر الدرة

مقالات ذات صلة