“إسرائيل” تعلن استعادة رفات جندي إسرائيلي فُقد منذ اجتياحها لبنان في 1982

عمران نت / 3 / 4 / 2019م

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تمّ استعادة جثة الجندي زكريا باومل بعد 37 عاماً وهو من قتلى معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982.

وكالة الصحافة الفرنسية قالت من جهتها إن “إسرائيل” أعلنت استعادة رفات الجندي باومل الذي فُقد منذ اجتياحها لبنان في 1982.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد رونن منيليس إن جثة مفقود السلطان يعقوب وصلت من دولة ثالثة عبر طائرة تابعة لشركة العال، مضيفاً أن الجثة في تل أبيب منذ عدة أيام بعد أن وصلت في طائرة لشركة العال من دولة ثالثة.

وأشار المتحدث إلى أنه ما يزال هناك 3 مفقودين من حادثة السلطان يعقوب، وأنه في الأشهر الأخيرة نضج العمل الذي أدى إلى جلب جثة باومل إلى تل أبيب.

رئيس الأركان الإسرائيلي أكد من جهته أن إعادة جثة باومل تمّ بجهد استخباري.

القيادي في الجبهة الشعبية أنور رجا قال في تصريح للميادين إنه على الأرجح أن المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك سلمت رفات الجندي الإسرائيلي إلى تل أبيب.

وأضاف أنه من المرجح تمّ اكتشاف الرفات من قبل المجموعات المسلحة خلال حفر المقابر في مخيم اليرموك، وأن العثور على الرفات جاء بتنسيق بين المجموعات الإرهابية والاستخبارات الإسرائيلية.

أنور رجا رجّح أن الإرهابيين نقلوا رفات الجندي الإسرائيلي إلى تركيا التي سلمتها إلى “إسرائيل”.

نتانياهو يستعين بالقبور وعظام الأموات للفوز بالانتخابات المزمعة يوم الثلاثاء القادم – الاعلان عن استعادة عظام الضابط زخاريا باومل الذي فقد في معركة السلطان يعقوب في حرب لبنان عام ١٩٨٢

مقالات ذات صلة