المركز القانوني للحقوق والتنمية يدين جريمة العدوان في كتاف بـ #صعدة

أدان المركز القانوني للحقوق والتنمية جريمة استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي محطة وقود أمام بوابة مستشفى كتاف الريفي بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها عشرات القتلى و الجرحى بينهم أطفال .

وأوضح المركز في بيان صادر عنه أن الغارة خلفت أضرارا بالغة في المستشفى ومحتوياته من الأجهزة الطبية والمكاتب الإدارية وإحراق سيارة اسعاف ،الى جانب تدمير محطة الوقود بشكل كلي .

وأعتبر البيان هذه الجريمة المروعة امتداداً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته ضمن انتهاكاته المستمرة لمبادئ القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين التي تجرم استهداف المدنيين والبني التحتية ، معتبراً الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في هذه الجريمة وسابقتها لتقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم ..

وشدد المركز مطالبته بالتحقيق والمسائلة الجنائية لكل لمرتكبي جرائم الحرب و والإبادة بحق الشعب اليمني ،مناشداً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية في مناصرة الشعب اليمني والضغط على مجلس الأمن لإيقاف العدوان وحصاره عن اليمن وشعبه .

مقالات ذات صلة