سـبب إنحـراف الأمـة

عمران نت / 23 / 3 / 2019م

// مقالات // حفـيــدة الكــرار اليماني

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وصلى الله وسلم على أمير المؤمنين, وسيد الوصيين، خليفة رسول رب العالمين، أمير المؤمنين, الإمام علي بن أبي طالب، وعلى أهل بيت رسول الله، ورضي الله عن شيعتهم الأخيار في كل زمان ومكان. السلام عليكم – ,
مأساة للدين، مأساة للأمة. إنها فعلاً لذكرى حزينة، وكيف لا نحزن والرسول (صلوات الله عليه وعلى آله) قد قال في حديثٍ أن ذلك الذي يقتل الإمام علي بن أبي طالب (صلوات الله عليه) هو أشقى الأمة، جلب الشقاء على هذه الأمة من ذلك الزمان إلى اليوم. الإمام علي (عليه السلام) بفضله, بمقامه، بسبقه، بكماله، بعنائه الكبير، وجهاده المستمر المرير في سبيل إعلاء كلمة الله، تحت راية رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله). كيف لا تكون ذكرى حزينة أن نرى ذلك البطل، ذلك العظيم، ذلك العَلَم يسقط شهيداًً. هل كان سقوطه ذلك في مواجهة مع أعداء الإسلام فكان السيف الذي قُتِل به من خارج هذه الأمة؟ إنه وللأسف الشديد، والذي يدل على الشقاء الذي وقعت فيه هذه الأمة أن علياً (كرم الله وجهه) يسقط شهيداً في عاصمة دولته، في باب محرابه، في فِنَاءِ مسجده، وسط هذه الأمة، وبسيفٍ محسوب على هذه الأمة، وبمؤامرات من قبل من أصبح فيما بعد خليفة يحكم هذه الأمة، والكل تحت عنوان: إسلام ومسلمين. إن هذا يدل على ماذا؟ يدل على انحراف عن الخط السوي، عن الصراط المستقيم؛ لأن من المعلوم أن دعوة رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله)، أن رسالته، أن تربيته، أن منهجيته كانت بالشكل الذي تخلق ساحة للعظماء، تخلق أمناً للعظماء، تخلق التفافاً تحت رايات العظماء, لا أن يصير الحال إلى أن نرى أولئك العظماء يتساقطون واحداً تِلوَ الآخر داخل هذه الساحة. فعلي يسقط شهيداً، والحسن بعده يسقط شهيداً، والحسين بعده يسقط شهيداً، وزيد بعده يسقط شهيداً وهكذا واحداً تِلوَ الآخر!. ما الذي حصل؟ إن لم يكن في هذا ما يدل على أنه وقع انحراف خطير فلا أدري ما هو الشيء الذي يمكن أن يدل بعد هذا؟

بعـد هـذا الإنحـراف كيف سيـكـــون المسـلميـن بعـد ذلـك كـيـف سـيكـون حـالنـا اليــوم اصبحـنـا امـة ضعيفـه
اصبحنـا خاضعين لأمـريكــا اصبـح القول والأمـر والنهـى لأمـريكـا
بدل مـا قال الله تعـالى عنـا
((أنــتــم خيــر أمةً اخـرجـت للنـاس))
لكـنـهـم ابعـدونـا عـن القـرآن ابعـدونـا عـن هـذه الآيه
وتـم خـدااع العــرب مـن قبـل امريكا بانـهـم هـم مـن يأمـر وينـهى

((قـال رسوالله انـي تـركـت فيكـم مـاأن تمسكتم لن نضـلـو مـن بعـدي ابداء كتـاب الله وعتـرتي آل بيتي ان الطيف الخـبـيـر نـبأنـي انـهـم لـن يفـترقـا حـتى يردى علـيـا الحـوض) )

وصـل الله وسلـم عـلى محمـد وآلـه:rose:

مقالات ذات صلة