“صحيفة عبرية” تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب على اليمن

عمران نت / 17 / فبراير 2019م

// تقارير // 

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب على اليمن.

وقالت “هارتس” أن الاحتلال الإسرائيلي عضو سري ضمن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لمواجهة الحوثيين في اليمن, وأضافت إن شركات الإنترنت الإسرائيلية، وتجار الأسلحة، ومدربين الحرب على الإرهاب، وحتى المهاجمين المأجورين الذين تديرهم شركة مملوكة لإسرائيل هم شركاء في الحرب على اليمن.

وشددت الصحيفة، تم بالفعل إنشاء مثل هذا التحالف في عام 2015 من قبل المملكة العربية السعودية ، التي اشتركت مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وباكستان، إسرائيل هي أيضا شريك غير رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب بنيامين نتنياهو في أغسطس/آب الماضي “إذا حاولت إيران عرقلة ممر باب المندب، فأنا متأكد من أنها ستجد نفسها تواجه ائتلافا دوليا مصمما على منعها، هذا التحالف سيشمل جميع فروع الجيش الإسرائيلي كذلك، بعد تهديدات إيرانية بإغلاق المضيق بعد العقوبات الأمريكية.

وفي أيلول / سبتمبر، نشرت صحيفة الخليج الجديد على الإنترنت مقالاً طويلاً حول تورّط إسرائيل في تدريب المقاتلين الكولومبيين والنيباليين، الذين جندتهم الإمارات العربية المتحدة للحرب في اليمن.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيه وسائل الإعلام العبرية بوجود علاقة مع السعودية لقتال الحوثيين، ولم يصدر تصريح رسمي من حكومة هادي أو التحالف السعودي لنفي هذه الأخبار.

مقالات ذات صلة