شهيد واصابات خلال قمع العدو الاسرائيلي لمسيرات العودة شرق غزة

عمران نت – فلسطين المحتلة / 8 / فبراير 2019م

استشهد فتى وأصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق الشديد مساء اليوم الجمعة، إثر قمع قوات العدو الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة الـ45 من مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تحت عنوان جمعة “لن نساوم على كسر الحصار”.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، أن الفتى حسن اياد شلبي 14 عام استشهد جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات العدو الاسرائيلي شرق خان يونس.

وأوضح القدرة في تصريحات له مساء الجمعة، أن 8 مواطنين أصيبوا برصاص العدو الإسرائيلي خلال قمع العدو للمشاركين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وتوافدت جماهير غفيرة منذ ساعات ظهر اليوم الجمعة، إلى مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزةـ، للمشاركة في الجمعة الـ45 لمسيرات العودة وكسر الحصار، تأكيداً على استمرار المسيرات السلمية حتى تحقيق العودة إلى الأراضي المحتلة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاماً.

وقابلت قوات العدو الإسرائيلي المشاركين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع إضافة إلى قنص عدد من الشبان بالرصاص الحيَّ.

وأصيب عددٌ من المواطنين بالرصاص بينهم إصابة في الرأس ووصفت حالته بالخطيرة في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، فيما أصيب عددُ أخر بالاختناق الشديد جراء استنشاق المتظاهرين للغازات السامة التي تطلقها قوات العدو بشكل كثيف.

استشهد منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في (31/3/2018) أكثر من 260 مواطناً فيما أصيب أكثر من 26 ألفاً بجراح مختلفة.

فلسطين اليوم

مقالات ذات صلة