الأمم المتحدة شريك فعلي في المؤامرة على اليمن (3)

عمران نت/ 26 / يناير 2019م

عدنان علامه

إن إتهامي للأمم المتحدة ليس إتهاماً سياسياً أو مبنياً على فراغ . فخلال سنوات العدوان على اليمن كانت الأمم المتحدة شاهد زور على ما يحدث من انتهاكات بحق الإنسانية في اليمن . وللأسف فكانت الأمم المتحدة ترفع الصوت مع أصوات الأطفال المرضى والجوعى والأمهات الثكالى التي مزقت طائرات تحالف العدوان أجساد أحبائها دون وجه حق . وبصريح العبارة فأن الأمم المتحدة لم تقوم بواجباتها في اليمن بموجب بنود ميثاقها . وعليها أن تبرر ذلك عما إذا كان ذلك قصور منها أم أن أمريكا أمرت مجلس الأم والأمم المتحدة بعدم التدخل كلياً في اليمن لتكون الحالة الإنسانية ورقة ضغط للإبتزاز السياسي لصالح تحالف العدوان ؛ أو إطالة أمد العدوان الكوني لتحقيق أقصى نسبة مبيعات من الأسلحة والمعدات العسكرية لتحالف العدوان والذي لم يجدِ في الميدان .

وبما أن الإعتراف سيد الأدلة سأذكر يومياً بعض تصريحات مسؤولي الأمم المتحدة حول الوضع الكارثي في اليمن دون أية ترجمة عملية لتلك التصريحات.

وللمزيد من المصداقية؛ فقد إعتمدت الموقع الرسمي للأمم المتحدة مصدرا رئيسيا للتصريحات . وسأوزع يومياً تصريحين أو أكثر حسب التسلسل الزمني ؛ محتفظاً بالمقدمة التي ستتكرر حتى نفاذ التصريحات الموثقة . وآمل مقارنة هذه التصريحات التي لم تجد طريقها إلى التنفيذ في اليمن أو أن توقظ الضمير الدولي الميت تجاه اليمن خاصة مع السرعة القصوى لتحرك الأمم المتحدة في مناطق أخرى في العالم ومنها سوريا .

1- اليونيسف تدعو أطراف المشاورات اليمنية إلى وضع الأطفال على رأس الأولويات .
5 كانون الأول/ديسمبر2018

المساعدات الإنسانية

قال المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خِيرت كابالاري إن الظروف المعيشية لملايين الأطفال في اليمن مخزية للبشرية، مؤكدا عدم وجود مبرر لهذا الواقع  القاتم في القرن الحادي والعشرين.

فماذا تنتظر الأمم المتحدة لتقوم بواجباتها ؟

وإن غدا لناظره قريب

مقالات ذات صلة