بالصور .. تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في محافظة #عمران

عمران نت/ 23/ يناير 2019م

تواصلت في عدد من مديريات محافظة عمران ، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والندوات إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي مديرية ريدة / أقيم معرض للشهداء حضرة محافظ المحافظة ومشرف المحافظة ومشرف المديرية ومسؤول الشهداء  ﻭﻣﺸﺎﻳﺦ واعيان المديرية وجمع غفير من المواطنين .

وفي مديرية السود / اُقيمت فعالية حضرها الوكيل أمين فراص ومشرف المديرية ومديرعام المديرية وعدد من مشائخ ووجهاء المديرية  .

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى المكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان.. داعية لتعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.

وفي مديرية مسور/ تتواصل الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تم افتتاح معرض لصور الشهداء حضرة مشرف مديرية مسور ابو محمد المؤيدي ومدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله غولة وعدد من المشائخ والوجهاء وعدد من اسر الشهداء  .

بدورة حث االمؤيدي الزائرون  على استمرار التحرك الجاد في رفد الجبهات بالمال والرجال والاهتمام بأسر الشهداء وتقديم ما يمكن تقديمه لهم كأقل واجب.

كما قام الزوار بزيارة الى روضة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة ، كما اتفقدوا عدد من اسر الشهداء وتلمس احتياجتهم وتوزيع لهم الهدايا المالية والعينة.

وأقيمت بالمديرة فعاليات مدرسيه بمجمع النور التربوي ومدرسة خالد بن الوليد تنوعت بفقرات عبرت عن عظمة وتضحيات الشهداء ومكانتهم عند رب العالمين وواجب المجتمع نحوا أسر وابناء الشهداء وفاء لتلك التضحيات والمبادئ والقيم التي حملها الشهداء العظماء من أجل عزة وكرامة وحماية الأمة من الغزاة والمحتلين.

وتطرقت الكلمات في الفعاليات إلى دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، معددات مآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق احياء ذكراها في القلوب وكذلك مساعدة اسر الشهداء والإهتمام بأسرهم.

وفى مديرية السودة  /قام الاخ / مشرف عام المديريه ابو عباس الاكوع ومعه الاخ مدير امن المديريه ابو زيدغربان والاخ مدير مكتب التربيه بالمديريه الاستاذ عبد الرحمن المعالي والاخ مشرف الشهداء بالمديريه ابو اسماعيل الحمزي بالزيارات الميدانيه  وتفقد اوضاع أسرالشهداء  وتلمس احتياجاتها، وتكريمهم  وتوزيع الهدايا على اسر الشهداء وفاء وعرفانا لشهداءنا العظماء     .

وفي مديرية عيال سريح / دشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي شملت الأنشطة والفعاليات الثقافية وتعزز مكانة الشهيد في المجتمع.

وفي التدشين اشار المشاركون الى اهمية المناسبة التي تعكس بالروح الجهادية وتسهم في التوعية بالدور الذي قاموا به الشهداء ومكانتهم في التضحيات والفداء التي قدموها والمبادئ التي قصدوها في مواجهة العدوان.

وتطرق القاء إلى تضحيات الشهداء والنهج الذي سلكوه في مختلف ميادين الشرف والكرامة للدفاع عن الوطن .

وفي مديرية القفلة / / تم افتتاح معرض لصور الشهداء  حضر الإفتتاح المشرف العام ابو زيد الشريف وعدد من المشائخ واعيان ووجهاء المديرية وجمع غفير من المواطنين وعقب الإفتتاح قاموا بزيارة روضة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة ، كما تفقدوا عدد من اسر الشهداء وتلمس احتياجتهم  وتكريمهم وتوزيع لهم الهدايا المالية والعينة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة